المرشد الروحي الايراني يعرب عن دعمه للرئيس احمدي نجاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558783/

اعرب المرشد الروحي الايراني اية الله علي خامنئي عن دعمه للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، ودعا رجال الدين بالبلاد الى وقف تهجماتهم على ادارة الرئيس من اجل تجاوز الازمة السياسية الداخلية في ايران.

اعرب المرشد الروحي الايراني اية الله علي خامنئي يوم الاحد 29 مايو/ايار عن دعمه للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، ودعا رجال الدين بالبلاد الى وقف تهجماتهم على ادارة الرئيس من اجل تجاوز الازمة السياسية الداخلية في ايران.

وافاد التلفزيون الايراني ان المرشد الروحي قال خلال لقائه مع نواب البرلمان ان "تشكيلة الهيئة التنفيذية جيدة ومناسبة"، وان الحكومة قادرة على العمل. واعترف مع ذلك بانه قد تكون هناك "نقاط ضعف ومشاكل".

وطلب خامنئي من النواب الذين اغلبيتهم من رجال الدين المحافظين، ان يوقفوا تهجماتهم على الحكومة، مؤكدا على ضرورة "الصداقة والاعتدال في البلاد وفي علاقات البرلمان مع الحكومة".

ويذكر ان هذه الدعوة جاءت في حين يخوض المعسكر الرئاسي نزاعا عنيفا مع رجال الدين المحافظين الذين يعتبرون انفسهم مقربين من المرشد والذين يسيطرون على غالبية المؤسسات في البلاد. واندلع هذا النزاع في منتصف ابريل/نيسان الماضي اثر استخدام اية الله علي خامنئي حق النقض ضد قرار احمدي نجاد باقالة وزير الاستخبارات حيدر مصلحي، احد المقربين منه.

مصدر: وكالة "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك