الألماني فيتيل يتوج بجائزة موناكو وليس غيره

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558772/

أحرز الالماني  سيباستيان فيتيل سائق فريق "ريد بول - رينو" لقب بطل جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان التي أقيمت يوم الاحد 29 مايو/ايار على حلبة مونتي كارلو. وهذا هو الفوز الخامس له في هذا الموسم بعد ان احرز المركز الاول في سباقات استراليا وماليزيا وتركيا واسبانيا.

أحرز الالماني  سيباستيان فيتيل سائق فريق "ريد بول - رينو" لقب بطل جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان التي أقيمت يوم الاحد 29 مايو/ايار على حلبة مونتي كارلو.

وقطع فيتيل بطل العالم الذي انطلق من المركز الاول، مسافة السباق بزمن قدره (2.09،38،373 ساعة)، متقدماً على الإسباني فيرناندو ألونسو سائق "فيراري" بفارق (1،238 ثانية)، والبريطاني جينسون باتون سائق "ماكلارين مرسيديس " بفارق (2،378 ثانية)، وحل الأسترالي مارك ويبير سائق فريق "ريد بول - رينو" في المركز الرابع، وجاء الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر فيراري) في المركز الخامس، أما المركز السادس فكان من نصيب البريطاني  لويس هاميلتون سائق "ماكلارين مرسيديس " على الرغم من أنه كان أحد أطراف الحادث الخطير الذي شهده السباق في اللفة الـ 72، مع الألماني أدريان سوتيل (فورس أنديا مرسيدس) الذي حل في المركز السابع، والروسي فيتالي بتروف سائق فريق "لوتوس - رينو" الذي خرج من السباق ونقل الى المستشفى على اثر الحادث.

وأحرز فيتيل (23 عاماً)، لقب موناكو لأول مرة في تاريخه، ورفع بذلك رصيده الى خمسة ألقاب في هذا الموسم، بعد أن توج بلقب بطل جوائز استراليا وماليزيا وتركيا واسبانيا، وهو الفوز الثامن للألماني في آخر 9 سباقات ضمن بطولة العالم، والخامس عشر في 67 سباقاً في مسيرته.

وعزز فيتيل صدارته لترتيب السائقين في بطولة العالم برصيد 143 نقطة، متقدماً بفارق 58 نقطة على هاميلتون، ويليهما باتون في المركز الثالث برصيد 79 نقطة، ومارك ويبر في المركز الرابع برصيد 76 نقطة.

وجاء ترتيب السائقين العشرة الأوائل في سباق جائزة موناكو الكبرى كما يلي:

1- الألماني سيباستيان فيتيل (ريد بول رينو) - (2.09،38،373 ساعة)
2- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيديس) - بفارق (1،238 ثانية)
3- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) - بفارق (2،378 ثانية) 
4- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول) - بفارق (23،100 ثانية)
5- الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر فيراري) - بفارق (26،900 ثانية)
6- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيديس) -  بفارق (27،200 ثانية) 
7- الألماني أدريان سوتيل (فورس أنديا مرسيدس) - بفارق لفة
8- الألماني نيك هايدفيلد (لوتوس رينو) - بفارق لفة
9- البرازيلي روبينز باريكيللو (وليامز) - بفارق لفة
10-  السويسري سيباستيان بويمي (تورو روسو) - بفارق لفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا