وزير الدفاع الايراني يرفض اتهامات سعودية بالتدخل في شؤون البحرين ويوجه اتهامات جوابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558760/

افادت وكالة "فارس" الايرانية بان الجنرال احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني انتقد المملكة العربية السعودية التي تتهم طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، ووجه اتهامات جوابية مماثلة اليها.

افادت وكالة "فارس" الايرانية يوم الاحد 29 مايو/ايار بان الجنرال احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني انتقد المملكة العربية السعودية التي تتهم طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، ووجه اتهامات جوابية مماثلة  اليها.

وقال الوزير في تصريح لوكالة الانباء الايرانية المذكورة ان نظرة بسيطة الى الوضع في البحرين تكفي لفهم  مَن هو البلد الذي "احتل البحرين بقواته العسكرية ويتدخل في شؤونها الداخلية".

كما اشار وحيدي الى ان السعودية ليس بوسعها ان تشكيل خطرا على ايران، وان النظام السعودي لن يتجرأ على "التعرض لايران ابدا".

ويذكر ان السلطات البحرينية والسعودية تتهم ايران بدعم المعارضة الشيعية في البحرين التي تنظم مظاهرات مناهضة للنظام، مما تسبب بتصاعد التوتر في العلاقات بين ايران من جهة والسعودية والبحرين من جهة اخرى . وتتبادل طهران والرياض الاتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، وخاصة على خلفية دخول وحدات عسكرية سعودية للبحرين في اطار قوات "درع الجزيرة" للحفاظ على الامن والاستقرار هناك وذلك بطلب من السلطات البحرينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية