فيرغسون يتجرع الخسارة ويقر بتفوق برشلونة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558748/

برر مدرب مانشستر يونايتيد السير اليكس فيرغسون خسارة فريقه امام برشلونة الاسباني بنهائي دوري الأبطال بالقول ان النادي الكاتالوني كان الأفضل بمراحل وفي كل الجوانب.

برر مدرب مانشستر يونايتيد السير اليكس فيرغسون خسارة فريقه امام برشلونة الاسباني بنهائي دوري الأبطال بالقول ان النادي الكاتالوني كان الأفضل بمراحل وفي كل الجوانب.

وأكد السكوتلندي الشهير إنه جهز فريقه للمباراة بتمعن وتأن شديدين وكان بالامكان انتظار نتيجة ايجابية، ولكن ما حدث ان مانشيستر تحطم على أيدي فريق تفوق في كافة النواحي.

وقال " احيانا قد تجد نفسك وانت تلعب أمام فريق أرفع منك مستوىً، وهذا ما حدث هذه المرة". وتوقع فيرغسون  أداء أفضل من فريقه في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي خسرها أمام برشلونة الإسباني 1:3. وتابع فيرغسون عقب المباراة "لقد خسرنا أمام أفضل فريق، ليست هناك طريقة أخرى يمكن أن أحلل بها الموقف".

وأضاف "كنت أتوقع أن نقدم الأفضل ولكننا في النهاية خسرنا أمام الفريق الأفضل. إنه أفضل فريق واجهناه على الإطلاق"..

وأوضح "كانت هناك دلائل جيدة على أننا فريق جيد على المستوى الأوروبي لكننا خسرنا امام الافضل ولا عيب في ذلك".

الى ذلك اعتبر فيرغسون موسم فريقه ناجحا مشيرا ان خسارة النهائي الأوروبي أمام برشلونة لن تفسد نجاح الموسم حيث حقق الفريق لقب البريمير ليغ.

غوارديولا: استغلالنا الأمثل للفرص رجح كفتنا وفيرغسون مدرب كبير

بدوره اعتبر جوسيب غوارديولا مدرب النادي الاسباني أن فريقه تمكن من استغلال الفرص بأفضل ما يمكن وهو ما جعله يتفوق على خصمه الانكليزي

واشاد غوارديولا بلاعبي فريقه وتحديدا بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي معتبرا انه لاعب فريد.

وقال غوارديولا "قد نكون قادرين على المنافسة، ولكن بدون ميسي لن نكون بهذه الجودة، انه لاعب فريد، وآمل ان يتمكن النادي من توفير اللاعبين القادرين على مساعدته، وبأن يحافظ على هدوئه في الحياة، فالنادي يملك الحكمة الكافية لضم اللاعبين الذين يحتاج اليهم".

وتابع "يشرفني ان ادرب هؤلاء اللاعبين والانتماء الى هذه المجموعة. انه لقبنا الرابع في دوري ابطال اوروبا مثل بايرن ميونيخ واياكس امستردام، فمنذ فترة قليلة لم يكن لدينا اي لقب، نحن سعداء جدا، أربعة القاب، انه امر رائع".

وعما اذا كان فريقه قدم اداء افضل مما كان عليه في نهائي روما عام 2009 ضد مانشستر يونايتد ايضا قال "بعد تلك المباراة في روما اعتقدنا بأننا لعبنا جيدا، ولكن حين شاهدنا شريط المباراة لم يكن الانطباع مماثلا".

وتابع "اجل، لعبنا امس مباراة أفضل وبطريقة جيدة، فنحن نريد دائما الفوز وهذه هي الطريقة التي تجعلنا فخورين بأنفسنا".

وأضاف "لقد تغلبنا الليلة على فريق جيد للغاية، سجل هدفاً في الوقت الذي كنا نسيطر فيه على المباراة. لم يكن بإمكاننا التراخي حتى سجلنا الهدف الثالث، وبعدها فقط بدأنا التفكير في الفوز".

واوضح "عرفنا بأن لاعبي مانشستر سيضغطون علينا في بداية المباراة، فكنا نخوض المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا ضد فريق يفوز تقريبا كل عام بدوري بلاده، مع المدرب الاكثر شهرة في العالم، فمانشستر فريق لديه الموهبة، لكننا نحن ايضا ضغطنا على فرديناند وفيديتش وغيغز وكاريك، سنحت لنا فرص اكثر مما حصلنا عليه في روما، ولعبنا بمستوى أرفع".

ورفض غوارديولا التأكيد ما اذا كان يعتبر برشلونة افضل فريق في التاريخ بقوله "لا اعرف، من المستحيل ان اقول ذلك، فانا لم ار الفرق الاخرى، فريق ريال مدريد مع دي ستيفانو الذي فاز بخمسة القاب متتالية في البطولة، واياكس مع كرويف ... نحاول ان نقدم افضل ما لدينا ونرغب في انه بعد عشر سنوات او 15 سنة ان يتم تذكرنا كأفضل الفرق".

وايد ما قاله مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون عنه انه اذا ترك برشلونة لن يجد فريقا افضل "مستقبلي سيكون صعبا لانني سأواجه على الارجح صعوبة في العثور على لاعبين جيدين كلاعبي برشلونة، لكنه سيكون تحديا آخر، فمن المستحيل ان تبقى في منصبك 25 عاما، قد يكون مستوانا سيئا في العام المقبل ويقيلوني من منصبي".

ميسي: سنحقق المزيد في المستقبل

بدوره اعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي أن فريقه لم يكن يعلم ما يمكنه تحقيقه في النهائي.

وقال ميسي: "لم نكن نعلم ما يمكننا القيام به في المباراة"، مضيفاً: "لكننا كنا الأفضل وأنا واثق من أننا سنحقق المزيد من النجاحات في المستقبل". وتابع: " حصلنا على بطولة جديدة بعد موسم صعب ولكنه انتهى بسعادة، جائزة افضل لاعب في المباراة ؟ ليست مهمة بقدر اهمية انجازنا بشكل عام".

وسجل ميسي  الهدف الثاني لفريقه أمس، وهو الثاني عشر له هذا الموسم في البطولة الأوروبية، واختير أفضل لاعب في المباراة.

وتحدث عن هدفه قائلاً: "لقد رأيت أن الحارس لا يتمركز جيداً وأن المساحة مفتوحة أمامي فجربت حظي ونجحت في ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا