الداخلية الافغانية تدحض المعلومات عن مقتل حاكم ولاية تخار في هجوم ارهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558741/

دحضت الداخلية الافغانية يوم الاحد 29 مايو/ايار المعلومات عن مقتل حاكم ولاية تخار عبدالجبار تقوى في هجوم ارهابي والتى نشرتها بعد وسائل الاعلام العالمية السبت الماضي. وأكد مصدر امني افغاني في كابول ان تقوى اصيب بجروح بليغة في رأسه وجسمه جراء الهجوم، غير انه لا يزال على قيد الحياة.

دحضت الداخلية الافغانية يوم الاحد 29 مايو/ايار المعلومات عن مقتل حاكم ولاية تخار عبدالجبار تقوى في هجوم ارهابي والتي نشرتها بعد وسائل الاعلام العالمية السبت الماضي.

وأكد مصدر امني افغاني في العاصمة كابول لوكالة "نوفوستي" للانباء ان عبد الجبار تقوى اصيب بجروح بليغة في رأسه وجسمه جراء الهجوم، غير انه لا يزال على قيد الحياة. ونشرت صحيفة "تشاينا دايلي" الناطقة بالانكليزية على مدونتها الالكترونية صورا لحاكم تخار بعد تعرضه للاعتداء.

وكانت القنوات التلفزيونية الافغانية اعلنت السبت مقتل كل من عبد الجبار تقوى والجنرال داود داود قائد الشرطة في شمال افغانستان وآمر شرطة الولاية في عملية ارهابية بمدينة تالقان المركز الاداري للولاية المذكورة شمال البلاد. وبلغت حصيلة القتلى والجرحى 35 شخصا. وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وحسب معلومات التلفزيون الافغاني فان العملية التي نفذها ارهابي انتحاري استهدفت مقر حاكم تخار الذي عقد فيه اجتماع ممثلي هيئات السلطة المحلية وقياديي الاجهزة الامنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك