كرزاي: سياسة تركمانستان عامل هام للحفاظ على الاستقرار في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558712/

ناقش الرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف مع نظيره الافغاني حامد كرزاي الذي وصل بزيارة رسمية تستغرق يومين الى عشق آباد خلال مباحثات جرت بينهما مسائل تعزيز التعاون بين بلديهما.

ناقش الرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف مع نظيره الافغاني حامد كرزاي الذي وصل بزيارة رسمية تستغرق يومين الى عشق آباد خلال مباحثات جرت بينهما يوم السبت 28 مايو/ايار مسائل تعزيز التعاون بين بلديهما.

وقال الرئيس التركماني في اعقاب المباحثات: "تبادلنا الآراء حول حالة علاقات حسن الجوار القائمة بين تركمانستان وافغانستان وسبل تطويرها، وبوسعي التأكيد على ان آراءنا في أهم المسائل الماثلة حاليا بما في ذلك توسيع العلاقات الاقليمية تتطابق بشكل كامل تقريبا". واضاف بردي محمدوف قوله ان "تركمانستان تقدم كل المساعدات الممكنة الى افغانستان، واننا على ثقة ثابتة بان السلام والوفاق والحياة الآمنة والهادئة ستسود هذا البلد".

بدوره اعرب كرزاي عن امتنان الشعب الافغاني لتركمانستان على "المساعدة الدائمة والدعم الشامل في تعزيز السلام والتنمية الاجتماعية الاقتصادية للبلاد". وقال ان السياسة التركمانية "تعد عاملا مهما للحفاظ على الميزان الجيوسياسي والسلام والاستقرار في المنطقة".

ووقع الرئيسان معاهدة الصداقة والتعاون وبيانا مشتركا. كما تم في ختام جلسة موسعة بمشاركة وفدين حكوميين توقيع عدد من الوثائق حول التعاون في مختلف المجالات.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك