واشنطن بوست: ايران تزود سورية بخبراء واسلحة للمساعدة في قمع الاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558711/

تبعث ايران الى سورية خبراء عسكريين واسلحة ومعدات خاصة للمساعدة في قمع الاحتجات الجماهيرية. وتؤكد هذا صحيفة "واشنطن بوست" في عددها في 28 مايو/ايار استنادا الى "اثنين من المسؤولين الامريكان ودبلوماسي من دولة حليفة".

قالت صحيفة "واشنطن بوست" ان ايران تزود سورية بخبراء عسكريين واسلحة ومعدات خاصة للمساعدة في قمع الاحتجات الجماهيرية. وتؤكد هذا  في عددها في 28 مايو/ايار استنادا الى "اثنين من المسؤولين الامريكان ودبلوماسي من دولة حليفة".

وحسب معلوماتهم يجري بما في ذلك ارسال ، خبراء من قوة "القدس" الخاصة التي تدخل ضمن تشكيلات فيلق "حرس الثورة الاسلامية" ـ الوحدات النخبة من القوات المسلحة الايرانية. كما ستزود سوية بافراد شرطة وتجهيزات حربية تستخدم في تفريق المتظاهرين، بينها خوذ وهراوات وما شابه ذلك، واسلحة ومعدات رصد الكترونية حديثة تتيح بالتحديد، الكشف عن هويات مستخدمي الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" وموقع "تويتر"، الذين يشاركون في الاحتجاجات ضد حكومة الرئيس بشار الاسد.

وتكتب الصحيفة ان عدد الخبراء العسكريين الايرانيين الذي يتواجدون في سورية غير معروف. ولكن زاد عددهم في الآونة الاخيرة، كما تضيف، رغم تحذيرات الولايات المتحدة. ويلعب افراد قوة "القدس" الخاصة على حد الزعم، "دورا اساسيا" في قمع فعاليات الاحتجاج في سورية، و"على اقل تقدير منذ اواسط ابريل/نيسان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية