مقتل حاكم ولاية تخار الافغانية واصابة جنرال الماني في هجوم ارهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558700/

قتل عبدالجبار تقوى حاكم ولاية تخار الافغانية والجنرال داود داود قائد الشرطة في شمال افغانستان وآمر شرطة الولاية في عملية ارهابية بمدينة تالقان المركز الاداري للولاية المذكورة شمال البلاد.

قتل عبدالجبار تقوى حاكم ولاية تخار الافغانية والجنرال داود داود قائد الشرطة في شمال افغانستان وآمر شرطة الولاية في عملية ارهابية نفذت يوم السبت 28 مايو/ايار بمدينة تالقان المركز الاداري للولاية المذكورة شمال البلاد. وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن القنوات التلفزيونية الافغانية ان حصيلة القتلى والجرحى بلغت 35 شخصا. وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وحسب معلومات التلفزيون الافغاني فان العملية التي نفذها ارهابي انتحاري استهدفت مقر حاكم تخار الذي عقد فيه اجتماع ممثلي هيئات السلطة المحلية وقياديي الاجهزة الامنية.

من جانب آخر ذكر تيم جيمس المتحدث باسم القوات الدولية في افغانستان ان هناك قتلى وجرحى بين العسكريين الغربيين ايضا، حيث كانوا يحرسون المشاركين في الاجتماع. وحسب المعلومات المدققة التي اوردتها شركة "دوتشه فيلي" الاعلامية الالمانية فان الحديث يدور عن اصابة الجنرال الالماني ماركوس كنايب ومقتل اثنين من الجنود الالمان.

ويذكر ان الجنرال داود داود كان الهدف الرئيسي للارهابيين. وتجدر الاشارة الى انه كان يشغل منصب نائب وزير الداخلية الافغاني في وقت سابق، كما كان يرأس هيئة مكافحة المخدرات بالجمهورية. وفي فترة توليه مهام مكافحة المخدرات كان قد زار روسيا عدة مرات وشارك آنذاك في المؤتمر الدولي لمكافحة تهريب المخدرات. وتم تعيينه في منصب قائد شرطة شمال افغانستان بغرض تشديد مكافحة الجريمة والارهاب في هذه المنطقة. وفي الثمانينات كان داود احد مقربي احمد شاه مسعود قائد المقاتلين الافغان الذين كانوا يحاربون القوات السوفيتية.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك