فيتيل أول المنطلقين على حلبة موناكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558698/

سينطلق الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم وسائق ريد بول رينو من المركز الاول في سباق جائزة موناكو سادس جولة في بطولة العالم لسباقات السرعة "فورمولا وان".

سينطلق الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم وسائق ريد بول رينو من المركز الاول في سباق جائزة موناكو سادس جولة في بطولة العالم لسباقات السرعة "فورمولا وان".

وجاء في المركز الثاني سائق المكلارين مرسيديس البريطاني جنسن باتون بينما حل مارك ويبير "رينو" في المركز الثالث.

وسيكون فيتيل الاوفر حظا لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم من اصل ستة سباقات، وذلك لان حلبة الامارة باتت سهلة أمام سيارته التي تتمتع بحركية عالية وتلاؤم من منعطفات الحلبة، كما ان المحرك الجديد سيمنح العربة قدرة عالية في الانطلاق وهو سيبدأ من المركز الاول، والسائق الالماني سيطر تماما على التجارب التأهيلية منذ بداية الموسم اذا انطلق من الخط الامامي في السباقات الاربعة الاولى للموسم ومن المركز الثاني في المرحلة السابقة في اسبانيا خلف زميله الاسترالي مارك ويبر.

وتشير جميع المعطيات الى ترجيح كفة ريد بول ـ رينو في سباق الامارة خصوصا ان الفريق النمسوي حقق الثنائية في سباق الموسم الماضي بعدما تفوق ويبر على زميله الالماني ليصبح اول استرالي يحرز المركز الاول في جائزة موناكو الكبرى منذ جاك برابهام عام 1959 عندما حقق ذلك للمرة الاولى في مسيرته وفي طريقه الى لقبه العالمي الاول علما بانه توج باللقب العالمي عامي 1960 و1966 ايضا.

وحملت التجارب خيبة أمل كبيرة للبريطاني لويس هاميلتون الذي حل سابعا فقط اذ ان البطولة تكاد تفقد رونقها في حال فاز فيتيل بالجولة، اذ انه يمتلك بجعبته 118 نقطة مقابل 77 لهاميلتون.وجاء فرناندو الونسو "فيراري" رابعا ومايكل شوماخر خامسا وفيليبي ماسا سادسا. بينما اكتفى الروسي فيتالي بالمركز الـ11.

وشهد السباق حادثا خطرا للمكسيكي سيرخيو بيريز "ساوبير" عند خروجه من النفق عند اللفة الأخيرة ولم يستطع بيريز الخروج بمفرده من السيارة ولزم الأمر 23 دقيقة لاخراجه من قبل المختصين قبل نقله بسيارة اسعاف الى المستشفى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا