برلين تؤكد بقاء القوات الالمانية في افغانستان بعد عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558687/

اكد وزير الدفاع الالماني توماس دي ميزيير ان القوات الالمانية ستبقى في افغانستان بعد عام 2014 الذي كانت برلين قد حددته سابقا كموعد لانسحاب قواتها من هذا البلد. ولم يستثن الوزير احتمال مشاركة قوات بلاده في عمليات اخرى على غرار الحملة العسكرية الغربية في افغانستان.

اكد وزير الدفاع الالماني توماس دي ميزيير ان القوات الالمانية ستبقى في افغانستان بعد عام 2014 الذي كانت برلين قد حددته سابقا موعدا لسحب قواتها من هذا البلد.

وقال الوزير الالماني في حديث لمجلة "سوبر ايلو" الالمانية نشر يوم 28 مايو/ايار ان "العسكريين الالمان سيقومون بعد عام 2014 بتدريب القوات الافغانية وتقديم أنواع اخرى من المساعدات".

ولم يستثن الوزير الالماني احتمال مشاركة قوات بلاده في عمليات اخرى (على غرار الحملة العسكرية الغربية في افغانستان)، مع اشارته الى ان "على دولة كألمانيا المشاركة في عمليات مماثلة في مناطق اخرى بفضل ما تتمتع به من النفوذ والقدرات، شأنها في ذلك كشأن بريطانيا وفرنسا".

واعلن الوزير الالماني كذلك انه سيتم في اطار اصلاح الجيش تشكيل وحدات  ستضمن "مراعاة المسؤولية الدولية فيما يخص منع وقوع نزاعات وتجاوز الازمات"، مشددا على ان هذا الهدف يعتبر من اولويات البوندسفير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك