البحرين.. مسيرات سلمية للمعارضة في جمعة المقاومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558685/

شهد العديد من المناطق البحرينية يوم 27 مايو/ايار مسيرات سلمية حاشدة تلبية لدعوة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير للتظاهر في جميع أنحاء البلا فيما اطلق عليه "جمعة المقاومة". وجاب مئات المتظاهرين شوارع منطقة المعامير مطالبين باصلاح النظام السياسي واطلاق سراح المعتقلين.

شهد العديد من المناطق البحرينية يوم 27 مايو/ايار مسيرات سلمية حاشدة تلبية لدعوة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير للتظاهر في جميع أنحاء البلاد فيما اطلق عليه "جمعة المقاومة".

وجاب مئات المتظاهرين شوارع منطقة المعامير مطالبين باصلاح النظام السياسي واطلاق سراح المعتقلين. كما خرجت تظاهرات مماثلة في السنابس والدراز والمصلى. ورفع المتظاهرون الأعلام البحرينية ولافتات تندد بأحكام الإعدام بحق المشاركين في التظاهرات السابقة.

كما دعا الشباب انصار المعارضة الى المشاركة في "جمعة العودة" يوم 3 يونيو/حزيران المقبل للدفاع عن حقوقهم الدستورية ومطالبهم الشرعية، حسبما جاء في البيان الصادر عن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.

وتتمثل مطالب المعارضة البحرينية على وجه الخصوص في اقامة مملكة دستورية وبرلمان كامل الصلاحيات وتعديل الدوائر الانتخابية والمساواة في الحقوق والواجبات.

المصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية