مباراة حاسمة يشهدها ملعب " ويمبلي " بين برشلونة ومانشيستر يونايتد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558682/

 يلتقي مساء يوم السبت 28 مايو/ايار على ملعب " ويمبلي " بلندن فريقا مانشيستر يونايتد الانجليزي وفريق برشلونة الاسباني في ختام بطولة الاندية الاوروبية بكرة القدم. وهذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع الفريقين في نهائي بطولة الاندية الاوروبية.

 يلتقي مساء يوم السبت 28 مايو/ايار على ملعب " ويمبلي " بلندن فريقا مانشيستر يونايتد الانجليزي وفريق برشلونة الاسباني في ختام بطولة الاندية الاوروبية بكرة القدم. وهذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع الفريقين في نهائي بطولة الاندية الاوروبية. والفريق الفائز سيتوج بطلا لاندية اوروبا للمرة الرابعة خلال تاريخه الكروي.

مستوى الفريقين متقارب جدا

فريق " بارسا " الاسباني لعب 6 مرات في نهائيات البطولة فاز في ثلاث منها وخسر الثلاث الاخرى. وكانت العاصمة الايطالية روما قد شهدت لقاء الفريقين عام 2009 في نهائي بطولة الاندية الاوروبية، حيث انتهت تلك المباراة بفوز " بارسا " على فريق السير اليكس فيرغيوسن بنتيجة 2 : 0 . وكان فريق برشلونة قد فاز لاول مرة ببطولة الاندية الاوروبية عام 1992 على ملعب " ويمبلي " بالذات. اما مانشيستر يونايتد فكان قد فاز على برشلونة عام 1991 في بطولة كأس ابطال الكؤوس الاوروبية بمدينة روتردام بنتيجة 2 : 1 . كما ان فريق مانشيستر لعب اربع مرات في نهائيات بطولة الاندية الاوروبية فاز في ثلاث منها وخسرا الرابعة امام برشلونة  في العاصمة الايطالية. لقد التقى الفريقان ضمن بطولات الاندية الاوروبية المذكورة 10 مرات فاز كل منهما بثلاث مباريات وتعادلا في اربع.

للمعلومات فان فريق ريال مدريد الاسباني فاز باكبر عدد من المرات في بطولات اوروبا – 9 مرات،  يليه فريق ميلان الايطالي – 7 مرات، ثم ليفربول الانكليزي – 5 مرات. وفي حالة فوز برشلونة في مباراة اليوم فانه سيلحق بفريق اياكس الهولندي وبايرن ميونخ الالماني.

المدافعان فرديناند وفيديتش

يقول السير اليكس فيرغيسون مدرب مانشيستر يونايتد، ان خبرة مدافعيه نيمانيا فيدتش وريو فيرديناند ستساعد الفريق من خلال افشالهما المتوقع لهجمات بارسا بقيادة ليونيل ميسي. مع العلم ان فريق " بارسا " كان قد فاز قبل سنتين على مانشيستر ولم يتمكن المدافعان فيتش وفيرديناند من منع المهاجم  ميسي من تسجيل هدف الفوز الثاني لفريقه.

وقال فيرغيسون " ان خبرة هذين اللاعبين ستكون الحاسمة في هذه المباراة بالنسبة لنا ". وحسب رأيه منذ فوز فريقه على تشيلسي في المباراة النهائية لابطال اوروبا عام 2008 التي اقيمت على ملعب " لوجنيكي " بموسكو، تحسن اداء لاعبي الفريق كثيرا وازدادت خبرتهم ، وقال " فهذا واين روني اصبح اكثر رجولة ونضوجا وهذا يشمل بقية اللاعبين ايضا ".

اوليفير كان – الفوز سيكون لبرشلونة

وقال اوليفر كان - الحارس السابق لمرمى منتخب المانيا وفريق بايرن ميونيخ المشهور انه على ثقة بان المباراة ستنتهي بفوز فريق برشلونة. ويبدو ان سبب هذا الرأي يعود الى حقده على مانشيستر على اثر خسارة فريقه امام مانشيستر في نهائي البطولة عام 1999 في الدقائق الاخيرة من المباراة بعد ان كان الفريق الالماني متقدما. وقال اوليفر " اعتقد ان هذه البطولة تبين بشكل واضح الفرق القوية في اوروبا في الوقت الحاضر. ان برشلونة ومانشيستر لايختلفان كثيرا في اسلوب لعبهما. فان " بارسا " في الوقت الحاضر هو الاقوى اعتمادا على لعبه الجماعي، فهو نادرا ما يقدم عرضا هزيلا، لذلك اعتقد ان الفوز سيكون حليفه ". واضاف " طبعا اذا ادى برشلونة مباراة سيئة فستسنح لمانشيستر فرصة الفوز. وبشكل عام فان المباراة النهائية واحدة لذلك يمكن ان يلعب الحظ دورا فيها ".

مباراة الوداع للهولندي فان دير سار

ستكون هذه المباراة على ملعب " ويمبلي " مباراة الوداع لايدفين فان دير سار حارس مرمى مانشيستر، حيث ستكون اخر مباراة في تاريخه الرياضي. وكان هذا الحارس قد فاز ببطولة اندية اوروبا مرتين الاولى علم 1995 مع فريق اياكس الهولندي والثانية مع مانشيستر عام 2008 .

وبهذه المناسبة قال " اعتقد انه افضل وقت للتوقف، لن يكون هناك وقت افضل من هذا. لقد سبق لي ان لعبت اربع مرات في المباراة النهائية ، ولكن هذه المباراة على ملعب " ويمبلي "، خاصة وهي ضد فريق برشلونة القوي. من المهم في هذه المباراة افتتاح التسجيل قبلهم، ففي نهائي عام 2009 بروما هم افتتحوا التسجيل وصعب علينا اللحاق بهم. يجب عدم السماح بتكرار ذلك في هذه المباراة ".

هيئة تحكيم هنغارية تقود المباراة

وكلفت هيئة تحكيم من هنغاريا بقيادة مباراة اليوم الحاسمة، حيث يترأس المجموعة فيكتور كاشاي ( 35 سنة ) يساعده كل من غابورايريش وغورغي رينغ والمساعدان الاضافيان ميخاي فابيان وتوماش بوغنار. وسبق لكاشاي ان قاد اكثر من 60 مباراة منذ عام 2001 حيث قاد اول مباراة دولية. اما في هذا الموسم فقد قاد 5 مباريات لبطولة الاندية الاوروبية، كما انه قاد مباراة الدور النصف نهائي لبطولة العالم 2010 التي جرت بين منتخبي المانيا واسبانيا.

هذا وستنطلق مباراة اليوم في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة بتوقيت موسكو.وينتظرعشاق كرة القدم في العالم اجمع هذه المباراة بفارغ الصبر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا