الخارجية الامريكية: على جورجيا اجراء تحقيق في حوادث مقتل مواطنيها اثناء الاحتجاجات في تبيليسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558667/

دعت واشنطن على لسان الناطق باسم الخارجية الامريكية مارك تونر يوم 27 مايو/ايار دعت السلطات الجورجية الى اجراء تحقيق في حوادث مقتل مواطنيها اثناء المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام التى شهدتها العاصمة الجورجية تبيليسي الاسبوع الجاري.

دعت واشنطن السلطات الجورجية الى اجراء تحقيق في حوادث مقتل مواطنيها اثناء المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام التى شهدتها العاصمة الجورجية تبيليسي الاسبوع الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الامريكية مارك تونر في مؤتمر صحفي بواشنطن يوم الجمعة 27 مايو/ايار "نعلم عن الاحتجاجات التى شهدتها تبيليسي.. نأمل بأن يتم مراعاة واحترام حق المواطنين في  التعبير السلمي  في جورجيا شأنها كشأن أي بلد آخر". واضاف تونر ان الولايات المتحدة "تدعو الحكومة الجورجية الى اجراء تحقيق في الحوادث التى ادت الى مقتل عدد من المواطنين خلال الايام الماضية".

وكانت العاصمة الجورجية شهدت يوم 25 مايو/ايار فعاليات للمعارضة نظمها المنتدى الاجتماعي "الجمعية الشعبية العامة في جورجيا، وذلك احتجاجا على اجراء العرض العسكري بمناسبة عيد استعادة جورجيا استقلالها، حيث اقام المحتجون اعتصاما عشية العرض مقابل مبنى البرلمان آملين في اعاقة العرض هناك. ولكن الشرطة قامت في الليل بتفريق التظاهرة بالقوة، واخلت المنطقة المتاخمة لمبنى البرلمان. ونتيجة الاشتباكات الليلية لقي شخصان، بينهما رجل شرطة حسب معلومات وزارة الداخلية، مصرعهما، كما طلب 37 شخصا آخر مساعدات طبية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك