أردوغان يدعو الأسد الى تطبيق الاصلاحات.. ويحرص على العلاقات الاستراتيجية مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558666/

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد الى بذل جهود لتطبيق الاصلاحات في اسرع وقت لوقف الاحتجاجات القائمة في البلاد.. وعبر عن حرصه على العلاقات الاستراتيجية مع سورية.

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد الى بذل جهود لتطبيق الاصلاحات في اسرع وقت لوقف الاحتجاجات القائمة في البلاد.

وقال ناطق باسم اردوغان يوم 27 مايو/أيار إن رئيس الوزراء شدد في دعوته على أن تكون الاصلاحات عميقة، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

من جهتها نقلت وكالة انباء الاناضول التركية عن أحمد داود أوغلو، وزير الخارجية قوله إن الإصلاح في سورية يجب أن يعتمد "أسلوب العلاج بالصدمة".

وأعتبر أوغلو أن الاضطرابات في سورية يمكن ان تتوقف في حال معالجة الملفات الاقتصادية والامنية والسياسية والقضائية باسلوب "العلاج بالصدمة لكسب تأييد الشعب"، بحسب تعبيره.

وكان أردوغان قد حذر في وقت سابق الأسد من أن الاحتجاجات قد تنتهي به كما انتهت مع حكام آخرين في الدول العربية، في حال لم يطبق الاصلاحات.

في سياق متواصل ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الاسد بحث مع اردوغان في اتصال هاتفي الوضع القائم في سورية والمنطقة، مشيرة الى أن اردوغان عبر عن حرصه على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ووقوف بلاده إلى جانب سورية وحرصها على أمنها واستقرارها ووحدتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية