السفير الامريكي في موسكو يشكك في التوصل لاتفاق حول الدرع الصاروخية قبل نهاية ولاية اوباما

أخبار العالم

العلمين الامريكي والروسيالعلمين الامريكي والروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558663/

اعرب جون بايرلي سفير الولايات المتحدة في موسكو عن شكه بامكانية توصل روسيا وامريكا الى حل في مسألة الدرع الصاروخية الامريكية قبل نهاية ولاية الرئيس باراك اوباما في خريف عام 2012.

 

اعرب جون بايرلي سفير الولايات المتحدة في موسكو عن شكه بامكانية توصل روسيا وامريكا الى حل في مسألة الدرع الصاروخية الامريكية قبل نهاية ولاية الرئيس باراك اوباما في خريف عام 2012.

وقال بايرلي في حديث لراديو "صدى موسكو" يوم الجمعة 27 مايو/ايار "اعتقد اننا كلنا نرغب بتسريع تطور المشاورات حول هذه المسألة الصعبة. لكن من الضروري تذكر ان مدفيديف واوباما كانا قد اعلنا عن استعدادهما لبدء المحادثات حول هذه المسألة منذ ستة اشهر فقط. لذلك، فانه سنضطر البدء عمليا من الصفر ولذلك لا يدهشني ان هذه العملية تسير ببطء".

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد اعلن الجمعة بعد قمة مجموعة الثماني عن "عدم رضاه" بالنسبة لردة الفعل الامريكية ازاء عرض روسيا بالنسبة للدرع الصاروخية وان الجانبين يهدران الوقت.

وقال ان روسيا يجب ان تحصل على ضمانات بان هذه المنظومة غير موجهة ضدها، مضيفا: "لم نتلق بعد من احد هذه الضمانات".

هذا واتفق الجانبان حاليا على الاستمرار بالمشاورات الواسعة من اجل "تلمس قاعدة" تساعد في الوصول الى اتفاقية.

من جهة اخرى توقع جون بايرلي ان يزور الرئيس الامريكي باراك اوباما هذا العام روسيا وقال "آمل كثيرا في ان الرئيس سيرجع الى روسيا، هذه الزيارة ضرورية، وبصفتي دبلوماسي فانني مهتم بذلك".

واشار الى ان الزعيمين الروسي والامريكي اقاما صلات جيدة بينهما مما يساعد كثيرا على ذلك.

هذا واعلن نائب وزير الخارحية الروسي سيرغي ريابكوف في وقت سابق من يوم امس ان روسيا تعول على ان الرئيس باراك اوباما سيستطيع زيارة موسكو حتى نهاية عام 2011 ، الا انه اشار الى انه لم يكن هناك حديث محدد عن ذلك.

المصدر: وكالة "ريانوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك