الطائرات اليمنية تقصف معسكرا للجيش سيطرت عليه قبائل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558652/

قصفت الطائرات اليمنية بعد ظهر الجمعة 27 مايو رجال القبائل الذين سيطروا على معسكر للجيش خارج صنعاء، بينما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن 28 شخصا قتلوا في انفجار بمخزن للذخيرة غربي صنعاء في منطقة قريبة من الضاحية التي تدور فيها المعارك بين القوات الحكومية وأنصار الشيخ الأحمر.

 

قصفت طائرات القوات الجوية اليمنية بعد ظهر يوم الجمعة 27 مايو/ايار رجال القبائل الذين سيطروا على معسكر تابع للجيش خارج العاصمة صنعاء، حيث كانت مجموعة من المقاتلين القبليين قد اكدت اليوم أنها هزمت قوات موالية للرئيس علي عبد الله صالح، وسيطرت على المعسكر الواقع على بعد نحو 100 كليومتر من صنعاء.

اذ اكد الزعيم القبلي الشيخ حامد عاصم إن مقاتليه قتلوا قائد المعسكر وأصابوا جنودا في الحرس الجمهوري، بينما قتل ستة من رجاله في الاشتباك الذي استخدمت فيه المدافع الرشاشة وقذائف صاروخية.

من جانبه، اتهم اللواء المنشق علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية الرئيس صالح بـ"تدمير القوات المسلحة وقوات الأمن، والزج بها في محاولات عبثية وإجرامية لشن حرب في عدة مناطق من البلاد".

وفي صنعاء لقي العشرات من اليمنيين حتفهم في الاشتباكات التي تواصلت بين القوات الحكومية وأنصار الزعيم القبلي المعارض الشيخ صادق الأحمر، بينما أفادت أنباء بأن الرئيس عبد الله صالح أمر باعتقال الأحمر واشقائه التسعة.

واكدت وكالة "سبأ" الرسمية للأنباء مقتل 24 شخصا من الجانبين خلال الليلة الماضية.

وفي تطور ميداني آخر، اعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن 28 شخصا قتلوا في انفجار بمخزن للذخيرة غربي صنعاء في منطقة قريبة من الضاحية التي تدور فيها المعارك بين القوات الحكومية وأنصار الشيخ الأحمر.

بينما نفت مصادر مقربة من الأحمر أن يكون الموقع الذي شهد الانفجار مخزنا للذخيرة بل بناية سكنية استهدفت بقذائف هاون من قبل القوات الحكومية.

من جهة اخرى ذكرت مصادر طبية أن عدد الضحايا من الجانبين بلغ 72 قتيلا خلال الأيام الثلاثة الماضية. من بينهم 18 جنديا من القوات الحكومية، و54  من أنصار الشيخ الأحمر وأطفال ومدنيون من سكان المنازل المجاورة لمنزل الزعيم القبلي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية