لجنة المتابعة العربية تؤيد وقف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل على خلفية رفضها تجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55865/

أيدت لجنة المتابعة العربية الموقف الفلسطيني بوقف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل على خلفية رفضها تجديد قرار تجميد الاستيطان. من جهة أخرى أعلن ديبلوماسي عربي أن لجنة المتابعة العربية ستعطي الإدارة الأمريكية مهلة شهر إضافي لمحاولة إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة بسبب الاستيطان الاسرائيلي قبل دراسة البدائل.

أيدت لجنة المتابعة العربية الموقف الفلسطيني بوقف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل على خلفية رفضها تجديد قرار تجميد الاستيطان.

واجتمعت اللجنة في مدينة سرت الليبية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي شرح موقفه من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل بعد رفضها تمديد تجميد الاستيطان.
من جهة أخرى أعلن ديبلوماسي عربي أن لجنة المتابعة العربية تعطي الإدارة الأمريكية مهلة شهر إضافي لمحاولة إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة بسبب الاستيطان الاسرائيلي قبل دراسة البدائل.
وقال الديبلوماسي لوكالة الأنباء الفرنسية إن مشروع قرار لجنة المتابعة ينص على "إعطاء الإدارة الأمريكية فرصة مدتها شهرا لاستكمال اتصالاتها من أجل تمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات وخاصة من خلال وقف الاستيطان الإسرائيلي".
كما ينص القرار، بحسب المصدر نفسه، على أن لجنة المتابعة ستجتمع مجددا بعد شهر "لدراسة البدائل السياسية في حال فشل جهود استئناف المفاوضات".

من جانبه أعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في وقت سابق أن القادة العرب سيبدأون بوضع بدائل لعملية السلام لأن الجولة الحالية من المحادثات قد تعثرت ولم تأت بأي ثمار، مؤكدًا أنه لن تكون هناك محادثات في الوقت الحالي في ظل الموقف الإسرائيلي السلبي والرافض للتعاون وفق تعبيره.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية