مدفيديف:عدم حل مسالة الدرع الصاروخية قد يؤدي للعودة إلى سباق التسلح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558643/

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف انه غير راض عن موقف الولايات المتحدة وأعضاء حلف الناتو بشأن الإقتراحات التي قدمتها روسيا بخصوص مسألة الدرع الصاروخية.

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف انه غير راض عن موقف الولايات المتحدة وأعضاء حلف الناتو بشأن الإقتراحات التي قدمها روسيا بخصوص مسألة الدرع الصاروخية.

وحذر مدفيديف خلال مؤتمر صحفي اليوم  27 مايو/أيار في ختام إجتماع "الثماني الكبار" في دوفيل من إحتمال بروز مرحلة جديدة من سباق التسلح اذا لم يتم الإتفاق على موضوع الدرع الصاروخية بحلول العام 2020. لكنه اضاف ان "الوضع سيكون مختلفاً" إذا تم الوصول إلى إتفاق بهذا الصدد، متمنياً على من وصفهم بالشركاء ان يتذكروا دائماً هذا الأمر.

ولفت مدفيديف إلى ان موسكو لم تتسلم بعد من الغرب ضمانات بأن الدرع الصاروخية لن تكون موجهة نحو روسيا ، واصفاً ذلك بأنه يثير القلق. وتابع مدفيديف قوله بان "شركائنا الغربيين" لم يقدموا بعد أجوبة حول تساؤلات روسيا بهذا الخصوص.

لكن مدفيديف أشار إلى انه تم التوصل إلى تفاهم  بشأن إجراء مشاورات موسعة تهيء للتوصل لإتفاق حول مسألة الدرع الصاروخية. وقال بأنه يدعو الجميع "للتفكير ملياً بأي عالم نريد"، موضحاً انه لا يريد عالماً يزداد فيه عدد المنشآت النووية. ولفت إلى "اننا مررنا بمثل هذه المرحلة ولا نرغب بأن تصبح أوروبا كذلك".

يذكر أن الرئيس مدفيديف صرح أمس بعد ختام  مباحثاته مع الرئيس الامريكي باراك أوباما ان مسألة الدرع الصاروخية لن تحل قريباً بل بحلول العام 2020، لكنه أوضح خلال مؤتمره الصحفي اليوم ان العام 2020 هو الموعد الأقصى لحل هذه المسالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك