كلينتون تدعو باكستان الى اتخاذ اجراءات فورية لمواجهة المسلحين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558634/

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باكستان الى اتخاذ اجراءات فورية لمواجهة المسلحين من المجموعات الارهابية، معتبرة ان العلاقات بين الدولتين وصلت الى "لحظة حاسمة".

 

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باكستان الى اتخاذ اجراءات فورية لمواجهة المسلحين من المجموعات الارهابية ، معتبرة ان العلاقات بين الدولتين وصلت الى "لحظة حاسمة".

واصبحت كلينتون، التي وصلت الجمعة 27 مايو/ايار الى باكستان في زيارة غير معلنة، اول مسؤول امريكي على هذا المستوى يصل هذا البلد منذ مقتل اسامة بن لادن هناك على يد القوات الامريكية بداية الشهر الجاري.

وقالت كلينتون عقب لقائها الرئيس آصف علي زرداري ورئيس الوزراء غيلاني وقائد الجيش الجنرال كاياني: "ان هذه الزيارة مهمة جدا كوننا وصلنا الى منعطف. اننا ننتظر من باكستان والحكومة الباكستانية قرارات حاسمة الى الامام".

ودعت كلينتون اسلام آباد الى زيادة فعالية مكافحة المسلحين، وقالت "امريكا لا تستطيع، وغير ملزمة بحل مشاكل باكستان. ولكن عند حل مشاكلها، يتعين على باكستان ان تفهم بان مواجهة الامركة ونظرية المؤامرة لن تجبر هذه المشاكل على الاختفاء".

كما اعلنت " ان احدا ما، في مكان ما  من باكستان كان يقدم المساعدة في اختباء زعيم تنظيم "القاعدة"، مستدركة انه، ومع ذلك، لا توجد دلائل تشير الى ان القيادة الباكستانية هي التي كانت تقدم المساعدة لبن لادن.

وقالت "اننا جاهزون للاستمرار في دعم الشعب الباكستاني، مستقبل باكستان هام بالنسبة لنا، الا انه يشكل اهمية اكبر للشعب الباكستاني نفسه".

يذكر انه تم القضاء على "الارهابي رقم واحد"، الذي كانت واشنطن تتهمه بتنظيم هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ليلة 2 مايو في احد البيوت المحصنة قرب مدينة آبوت آباد شمال باكستان. ومن بعدها تم القاء جثته في البحر. ولم يتم تحذير باكستان مسبقا حول هذه الخطة مما اثار عدم رضى السلطات الباكستانية وتوتر العلاقات بين البلدين.

المصدر: وكالة "ريانوفوستي" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك