الخارجية الروسية: يجب تثبيت الضمانات الامنية بشأن الدرع الصاروخية في وثائق ملزمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558630/

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان روسيا والولايات المتحدة لم تثبتا في الوثائق الملزمة قانونيا اية ضمانات امنية بشأن انشاء الدرع الصاروخية ، إلا ان هناك بعض التقدم في الحوار حول هذا الموضوع.

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 27 مايو/ايار في معرض تعليقه على نتائج اللقاء الثنائي بين الرئيسين الروسي والامريكي دميتري مدفيديف وباراك اوباما على هامش قمة الثماني الكبار في مدينة دوفيل الفرنسية، اعلن ان روسيا والولايات المتحدة لم تثبتا في الوثائق الملزمة قانونيا اية ضمانات تؤكد على ان منظومة الدفاع المضاد للصواريخ(الدرع الصاروخية) ليست موجهة ضد اي طرف من الاطراف التي تقيم المنظومة، إلا انهما بلغتا بعض التقدم في الحوار حول هذا الموضوع.

وقال ريابكوف للصحفيين ان روسيا مستعدة لابداء المرونة في التعاون مع الولايات المتحدة في مجال الدفاع الصاروخي بشرط وجود ضمانات امنية ملزمة قانونيا.

واضاف الدبلوماسي قوله ان "الرئيس الروسي فسر منطق موقفنا، ونحن مستعدون للتعاون في مجال الدفاع الصاروخي ولاقامة منظومات مشتركة، إلا اننا يجب ان نتأكد من ان شركاءنا مستعدون لذلك. وإن لم يكن شركاؤنا على استعداد لذلك فسنبدي مرونة فيما يخص صرح الدفاع الصاروخي، ولكن هذا التعاون يجب ان يقوم على اساس راسخ وواضح، اي ليس على الوعود بل على اساس الوثائق الملزمة. ولا يمكن ان يقوم امننا على اساس الوعود".

مصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك