وفد مجلس الأمن الدولي يحذر حكومة السودان من تعطيل الاستفتاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55862/

حذر ممثلو الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي السلطات السودانية من خطر تعطيل الاستفتاء أو تأجيله، مما قد يؤدي من جديد إلى تأجيج النزاع بين الشمال والجنوب. جاء ذلك في تصريح أدلى به فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية يوم الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول.

حذر ممثلو الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي السلطات السودانية من خطر تعطيل الاستفتاء أو تأجيله، مما قد يؤدي من جديد إلى تأجيج النزاع بين الشمال والجنوب.
جاء ذلك في تصريح أدلى به فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية يوم الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول. وقد وصل وفد مجلس الأمن الدولي الجمعة إلى الخرطوم بعد زيارته لجنوب السودان ودارفور.
وقال تشوركين إن الوفد تعرف خلال زيارته للجنوب على أن هناك نواقص في التحضيرات للاستفتاء فيما يتعلق بمشاركة الجنوبيين المقيمين في الشمال في هذا الاستفتاء وكذلك كيفية تطوير العلاقات بين الشمال والجنوب بعد الاستفتاء. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن سكان الجنوب يرغبون في استقبال عدد أكبر من المراقبين الدوليين للتأكد من شفافية ونزاهة الاستفتاء.
من جهة أخرى قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة إن المتمردين في دارفور ما زالوا يتمسكون بالسبل المسلحة للدفاع عن مصالحهم. وأشار تشوركين إلى أن الوضع الإنساني في المنطقة صعب جدا، مضيفا أن وفد مجلس الأمن الدولي أكد على ضرورة التخلي عن العنف والسعي إلى تسوية سياسية للنزاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية