بولندا ستوقع على اتفاقية لنشر قواعد امريكية على اراضيها بعد زيارة اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558611/

اعلن بوغدان كليش وزير الدفاع البولندي، ان وارسو وواشنطن ستوقعان على اتفاقية لنشر قواعد جوية امريكية في بولندا بعد زيارة الرئيس باراك اوباما الى بولندا التي ستبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت.

 اعلن بوغدان كليش وزير الدفاع البولندي، ان وارسو وواشنطن ستوقعان على اتفاقية لنشر قواعد جوية امريكية في بولندا بعد زيارة الرئيس باراك اوباما التي ستبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت.

وكتبت وسائل الاعلام البولندية استنادا الى كليش انه سيعلن رسميا خلال الزيارة عن نقل اسراب طائرات أف – 16 من قواعدها في ايطاليا الى قواعدها في بولندا. وكانت معلومات قد انتشرت منذ مارس/اذار من السنة الماضية تفيد ان حلف الناتو يدرس مسألة نقل اسراب أف – 16 من قاعدة افيانو الايطالية. ومن جانبها اعلنت الخارجية الروسية انها تنتظر توضيحا لهذا المخطط .

وقال وزير الدفاع البولندي في حديثه لاذاعة " TOK FM "  ان " الاتفاق على المرابطة الدائمة لطائرات القوة الجوية الامريكية في بولندا من نوع أف – 16 سيوقع بعد زيارة باراك اوباما ". وتقول وسائل الاعلام البولندية استنادا الى بعض المصادر في الحكومة البولندية ، ان الولايات المتحدة الامريكية وبولندا يمكنهما الاتفاق حول هذا الموضوع خلال زيارة اوباما. وكان الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي قد اعلن انه خلال زيارة باراك اوباما ينتظر صدور بيان عن التعاون اللاحق مع الولايات المتحدة الامريكية.

وقال كليش " نحن ننتظر تأكيدا لما تحدث به الرئيس اوباما في واشنطن خلال اجتماعه مع الرئيس كوموروفسكي في شهر ديسمبر/كانون الاول ". وحسب قوله ان هذا يعني انه " ابتداء من سنة 2013 ستتواجد في بولندا طائرات أف – 16 الامريكية وطائرات النقل من نوع هيركوليز مع طواقمها وكوادر صيانتها ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك