باكستان تسمح للاستخبارات الامريكية بتفتيش منزل بن دلان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558606/

أعطت باكستان ضمانات لوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) بامكانية القيام بعمليات تفتيش وبحث في منزل زعيم تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن في مدينة أبوت آباد، حيث اغتيل يوم 2 مايو/أيار.

أعطت باكستان ضمانات لوكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" بامكانية القيام بعمليات تفتيش وبحث في منزل زعيم تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن في مدينة أبوت آباد، حيث اغتيل يوم 2 مايو/أيار.

وقالت صحيفة " Hindustantime" في عددها الصادر يوم 27 مايو/ايار إن قرار السلطات الباكستانية جاء خلال زيارة نائب مدير الاستخبارات الامريكية مايكل موريلا الى اسلام أباد، ولقائه رئيس جهاز المخابرات الباكستانية احمد شجاع باشا.

واوضحت الصحيفة أن الاتفاق بين الطرفين يقضي بارسال عناصر امريكية مختصة للبحث بواسطة تقنيات حديثة في منزل بن لادن ومحيطه عن مخابئ تحتوي على مواد ووثائق هامة تخص نشاطه.

ونقلت الصحيفة عن ناطق باسم الاستخبارات الامريكية قوله "إن هذا البحث ضروري نظرا لأن الكوماندوز الأمريكي لم يمكث في منزل بن لادن سوى 40 دقيقة فقط، ولم يتمكن من اجراء تفتيش دقيق، مضيفا "اننا سنستخدم كاميرات تعمل على الاشعة فوق الحمراء وغيرها من المعدات لاكتشاف مخابئ سرية في الجدران.. كما سنحاول استعادة الوثائق المتضررة".

وتشير معطيات أن الباكستان أعطت تفويضا مطلقا للاستخبارات الامريكية نظرا لضعف امكانياتها التقنية.

وكانت اسلام اباد قد ارسلت الى مقر الاستخبارات الامريكية جزءا من الوثائق والمعلومات الرقمية، أخذت من منزل بن لادن لفكها وقراءتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك