الحسن وتارا: ساحل العاج تحتاج الى مساعدات مالية بمقدار 15-20 مليار يورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558602/

اعلن رئيس ساحل العاج الحسن وتارا في حديث لاذاعة "اوروبا - 1" بث يوم 27 مايو/ايار ان بلاده تحتاج الى مساعدات مالية من قبل المجتمع الدولي قدر مبلغها بـ 15 – 20 مليار يورو. ادلى وتارا بهذا التصريح اثناء زيارته الى فرنسا للمشاركة بصفة ضيف في قمة مجموعة الثماني الكبار.

اعلن رئيس ساحل العاج الاسان وتارا في حديث لاذاعة "اوروبا - 1" بث يوم 27 مايو/ايار ان بلاده تحتاج الى مساعدات مالية من قبل المجتمع الدولي قدر مبلغها بـ 15 – 20 مليار يورو.

ادلى الرئيس العاجي بهذا التصريح اثناء زيارته الى العاصمة الفرنسية باريس التى وصل اليها في طريقه الى منتجع دوفيل الذي يستضيف قمة مجموعة الثماني الكبار. ويضم جدول اعمال القمة ضمن مواضيع اخرى مطروحة للنقاش مسائل تقديم الدعم المالي والانساني لدول افريقيا.

واعرب وتارا عن اعتقاده بأن دول الغرب المتطورة "ستؤكد من خلال منحها مساعدات مالية كبيرة لساحل العاج تأييدها لمسيرة انتقال ساحل العاج الى المرحلة الديمقراطية". واضاف وتارا قوله "يجب علينا مكافحة ظاهرة الفقر واخراج البلاد من الوضع الاقتصادي المتأزم وتحقيق المصالحة الوطنية". واستطرد وتارا المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي قائلا "أعول على مجموعة الثماني لتساهم في تحقيق هذه الاهداف وآمل بانه سيتم تقديم المساعدات في اطار شراكتنا".

يذكر ان زعماء 17 دولة بمن فيهم وتارا تلقوا هذا العام دعوة للمشاركة في اجتماع مجموعة الثماني بصفة ضيوف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك