مدفيديف واوباما ينويان تسريع عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558551/

اعلن الرئيسان الروسي والامريكي دميتري مدفيديف وباراك اوباما في لقاء ثنائي عقد بينهما على هامش قمة الثماني الكبار في دوفيل بفرنسا عن نيتهما في تسريع عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

اعلن الرئيسان الروسي والامريكي دميتري مدفيديف وباراك اوباما في لقاء ثنائي عقد بينهما على هامش قمة الثماني الكبار في مدينة دوفيل الفرنسية يوم الخميس 26 مايو/ايار عن نيتهما في تسريع عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

واقال مدفيديف للصحفيين في اعقاب المباحثات مع اوباما "اننا ناقشنا ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة وروسيا وتسريع عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية".

واعرب مدفيديف عن أمله في ان يتمكن الطرفان من "انجاز هذه العملية، ولكن من الضروري ان تتوفر بعض الظروف لذلك". واضاف قوله انه جرى الاتفاق على "اعطاء التكليفات اللازمة لفريقي العمل".

من جانبه اكد باراك اوباما ان فريقي العمل "يبذلان جهودا كثيرة من اجل انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية". واضاف انه على قناعة بان "انضمام روسيا الى المنظمة سينفع الاقتصاد الروسي والامريكي واقتصاد العالم بأسره"، مشيرا الى ان ذلك سيتيح ايجاد فرص العمل الاضافية في البلدين.

روسيا والولايات المتحدة تنويان عقد اتفاقية تبسط منح تأشيرات الدخول

جاء في بيان مشترك حول التعاون في مجال نظام السفر تم تبنيه في اعقاب لقاء ثنائي بين الرئيسين الروسي والامريكي دميتري مدفيديف وباراك اوباما على هامش قمة الثماني الكبار في دوفيل بفرنسا يوم الخميس 26 مايو/ايار ان البلدين ينويان عقد اتفاقية تبسط منح تأشيرات الدخول.

وقال الرئيسان في بيانهما: "نعمل على صياغة اتفاقية جديدة حول منح تأشيرات دخول متعددة السفرات لرجال الاعمال والسياح تكون سارية المفعول لمدة 36 شهرا مقابل دفع الرسوم اللازمة، ومنح تأشيرات دخول متعددة السفرات تكون سارية المفعول لمدة 12 شهرا للممثلين الرسميين لبلدينا"، وذلك على اساس القواعد العامة دون اجراءات رسمية زائدة.

وورد في البيان كذلك: "نأمل بتسوية هذه المسائل وتوقيع هذه الاتفاقية في القريب العاجل بالتماشي مع الاجراءات المتبعة في البلدين".

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك