مدفيديف واوباما وساركوزي يدعون ارمينيا واذربيجان الى اتمام العمل على صياغة مبادئ التسوية القره باغية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558547/

دعا مدفيديف واوباما وساركوزي قيادة ارمينيا واذربيجان الى استعراض ارادتهما السياسية واختتام العمل على المبادئ الاساسية لتسوية مشكلة قره باغ خلال القمة الارمنية ـ الاذربيجانية في يونيو/حزيران القادم. وجاء في بيان الرؤساء الثلاثة "نؤكد على ان التسوية عن طريق المفاوضات وحدها يمكن ان تؤدي الى السلام والاستقرار والمصالحة التي ستفتح بدورها امكانيات التعاون وتطوير المنطقة".

دعا مدفيديف واوباما وساركوزي قيادة ارمينيا واذربيجان الى استعراض ارادتهما السياسية واختتام العمل على المبادئ الاساسية لتسوية مشكلة قره باغ خلال القمة الارمنية ـ الاذربيجانية في يونيو/حزيران القادم.

واشار البيان المشترك الصادر عن الرؤساء الثلاثة بوصفهم رؤساء مناوبين لمجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون في اوربا،  الى ان التسويف اللاحق سيؤدي الى التشكيك في رغبة الطرفين فى التوصل الى اتفاقيات.

وجاء في البيان "عندما سيتم التوصل الى الاتفاق سنكون مستعدين لتوثيق قبول مبادئ التسوية والمساعدة على صياغة اتفاقية السلام وضمان تنفيذها مع شركائنا الدوليين".

واضاف البيان "نؤكد على ان التسوية عن طريق المفاوضات وحدها يمكن ان تؤدي الى السلام والاستقرار والمصالحة  التي ستفتح بدورها امكانيات التعاون وتطوير المنطقة".

واعرب اوباما وساركوزي ومدفيديف عن اعتقادهم بانه حان الوقت ليخطو  طرفا النزاع خطوتهما الى التسوية السلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك