اللجنة الاوروبية: الرماد البركاني لا يؤثر بصورة جدية على الحركة الجوية في اوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558546/

ذكرت ممثلة اللجنة الاوروبية يوم الخميس 26 مايو / ايار في بروكسل ان رماد بركان غريمسفوتن بايسلندا لا يؤثر بصورة جدية على الحركة الجوية  في اوروبا.  

ذكرت ممثلة اللجنة الاوروبية يوم الخميس 26 مايو / ايار في بروكسل ان رماد بركان غريمسفوتن بايسلندا لا يؤثر بصورة جدية على الحركة الجوية  في اوروبا.

فقالت الممثلة للصحفيين: نحن نتوقع ان الرماد البركاني سيؤثر بشكل طفيف او لن يؤثر على الاطلاق على الرحلات الجوية الاوروبية خلال أربعة وعشرين ساعة.

ومن جانبها اشارت المنظمة الاوروبية لسلامة النقل الجوي (يوروكونترول) الى ان الوضع مع الرحلات الجوية بدأ يستقر والرماد البركاني سينقشع في الوقت القريب. وحسب معلوماتها فانه في يوم الخميس لم يتم تعطيل الرحلات الجوية ويتوقع انه خلال الـ 48 ساعة القادمة  الرماد البركاني لن يؤدي الى اي مشكلات جدية للحركة الجوية في أوروبا.

وبدأ الثوران لبركان غريمسفوتن الايسلندي في 22 مايو/ايار والقى البركان بحممه ورماده المتصاعد على  ارتفاع  20 كيلومترا. وأدى الرماد البركاني الى تعطيل الرحلات الجوية في كل من بريطانيا وألمانيا والدول الاسكندنافية ، كما علقت حوالي 900 رحلة جوية من مجموع 90  ألف رحلة جوية من المطارات الاوروبية. واعلنت الأرصاد الجوية  الايسلندية يوم الاربعاء 25 مايو / ايار عن وقف ثوران بركان غريمسوفوتن تقريبا.

يذكر ان الرماد البركاني يشكل خطرا جديا على الرحلات الجوية لان جزئيات الرماد عند وقوعها في محركات الطائرات يمكن ان تعطلها بشكل سريع. وأدى  ثروان بركان إيجافجالاجوكل الايسلندي في ربيع عام 2010 الى حدوث فوضى في حركة الطيران الاوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك