81% من اليهود الإسرائيليين يعارضون الزواج من عرب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558540/

أظهرت نتائج استطلاع أجراه معهد استطلاعات الرأي في إسرائيل ان 81% من  مواطني البلاد اليهود يعارضون ان يقترن أبناءهم بعرب، منهم 78% ينتمون الى الطبقة المثقفة في إسرائيل والأكاديميين.

أظهرت نتائج استطلاع أجراه معهد استطلاعات الرأي في إسرائيل ان 81% من مواطني البلاد اليهود يعارضون ان يقترن أبناءهم بعرب، منهم 78% ينتمون الى الطبقة المثقفة في إسرائيل والأكاديميين.

وقد شمل الاستطلاع 514 رجلأً وامرأة من اليهود الإسرائيليين العلمانيين وغير المتدينين، مع استثناء يهود الحريديم الأكثر تشددا، ونشرت نتائجه على موقع "ميدان السبت" في 26 مايو/أيار.وقد أجري الاستطلاع ء بناءً على مقال نشره مؤسس شركة إعلانات يدعى مائير غال، عقب اغتيال المخرج الفلسطيني جوليانو خميس، نجل القيادي العربي السابق في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس والناشطة اليسارية آرنا مير، مؤسسة مسرح "الحرية" في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وربما يرى المتفائلون الذين ينظرون الى نصف الكوب الممتلئ في نسبة 12 % مدعاة تفاؤل، اذ انها تشير الى وجود عدد من الإسرائيليين اليهود الذين لا يعارضون الزواج المختلط من حيث المبدأ، يضاف اليهم امتناع ما تبقى ممن شملهم الاستطلاع عن الإجابة، الأمر الذي يشير الى انه من الوارد ان يحدد هؤلاء موقفهم لاحقاً لصالح علاقات أسرية تجمع بين عرب ويهود، خاصة وان القائمين على "ميدان السبت" اعتبروا هذه النتيجة سبباً لدق ناقوس خطر تهديد الهوية اليهودية في إسرائيل.

هذا ولم تشر وسائل الإعلام اذا كان معهد الاستطلاعات يزمع بإجراء استطلاع مماثل للآراء في الوسط العربي في إسرائيل حيث يتوقع متابعون ان نسبة المعارضين للزواج المختلط لدى العرب أكبر مما هي عليه في الوسط اليهودي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية