السلطة الفلسطينية تخطط للاستثمار في غزة عبر صندوق خاص بقيمة مليار دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558522/

اعلن محمد مصطفى المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس الاربعاء 24 مايو/ايار انه سيتم انشاء صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع غزة. جاءت هذه التصريحات في اول زيارة للمسؤول الفلسطيني الى غزة منذ 4 سنوات، حسبما نقلت وكالة "سما" للانباء الفلسطينية.

اعلن محمد مصطفى المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس انه سيتم انشاء صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع غزة. ونقلت وكالة "سما" للانباء الفلسطينية قوله الاربعاء 24 مايو/ايار "خلال الاسابيع القليلة القادمة سنبدأ التشاور مع رجال اعمال في القطاع الخاص لانشاء صندوق استثماري خاص بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع غزة".

جاءت هذه التصريحات في اول زيارة للمسؤول الفلسطيني الى غزة منذ 4 سنوات. واضاف مصطفى ان البنية التحتية واعادة اعمار القطاع ستحظى بالاولوية في المرحلة المقبلة بعد المصالحة الفلسطينية، موضحا ان الصندوق الاستثماري سيجري استغلاله في "مشاريع مختلفة للقطاع الخاص الفلسطيني والشركات المحلية في غزة".

واشار مصطفى ان السلطة الوطنية تنوي تقديم مبلغ 200 مليون دولار لصالح الصندوق قائلا "نحن في الصندوق سنستثمر بـ200 مليون دولار، ونعمل على جذب ما تبقى من مستثمرين فلسطينيين وعرب واجانب". وشدد المسؤول الفلسطيني على ان المشروع الجديد يهدف الى جعل القطاع جزءا من "اقتصاد الدولة القادمة القائم على الاعتماد على الذات". ويضم مشروع تطرية القطاع على وجه الخصوص "اقامة المطار والميناء ومحطات تحلية المياه وتوسيع شبكة الكهرباء"، حسبما ذكرت الوكالة.

واشار مصطفى كذلك الى ان غزة لديها "ميزات اضافية كبيرة غير موجودة في الضفة مثل القطاع السياحي الذي من الممكن ان يخلق فرصا للاستثمار السياحي والتطوير. وسنقوم بمشاريع عقارية تجلب المستثمرين الاجانب".

واكد المسؤول الفلسطيني ان صندوق الاستثمار سيعمل على "جذب المستثمرين الفلسطينيين والعرب والاجانب للاستثمار في قطاع غزة في المرحلة القادمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية