كلينتون: على دول العالم أن تعتمد على نفسها في تنمية اقتصادها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558516/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن على دول العالم أن تعتمد على نفسها في تنمية اقتصادها لأن المساعدات لا تكفل تنمية مستدامة. جاءت هذه التصريحات في سياقِ مؤتمر صحفي عقدته في باريس يوم 25 مايو/ايار على هامش اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن على دول العالم أن تعتمد على نفسها في تنمية اقتصاداتها لأن المساعدات لا تكفل تنمية مستدامة. جاءت هذه التصريحات في سياقِ مؤتمر صحفي عقدته في باريس يوم 25 مايو/ايار على هامش قمة مجموعة الثماني الكبار.

وترأست كلينتون اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التى تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا لها. وبحث الاجتماع الذي يعقد ليومين بمشارك نحو 60 وزيرا نماذج جديدة للتنمية والشراكة بين الدول الاعضاء في المنظمة والدول النامية من اجل تحقيق التنمية المستدامة.

هذا وأكد المشاركون أن الانتعاش الاقتصادي العالمي يمضي قدماً، مشيرين الى ان هذه المسيرة مدعومة ً بتنامي القدرات الاقتصادية للولايات المتحدة. وحذرت المنظمة من الركود التضخمي المحتمل بقعل ارتفاع أسعار النفط وأزمات الديون السيادية في أوروبا.

يذكر ان منظمة التعاون والتنمية احتفلت هذا العام بالذكرى الـ 50 لتأسيسها. واستحدثت المنظمة عام 1961 لتنفيذ مشروع مارشال للتنمية الاقتصادية في اوروبا بمشاركة 34 دولة من اغنى دول العالم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك