خبراء لمجلس الامن الدولي يناقشون مشروع القرار الاوروبي المندد بالقيادة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558512/

يعقد خبراء لمجلس الامن الاممي يوم الخميس 26 مايو/ايار اول اجتماعاتهم للنظر في مشروع القرار المندد باستخدام القوة من قبل القيادة السورية ضد المتظاهرين المعارضين الذي قدمه الاتحاد الاوروبي. وقالت وكالة "ايتار - تاس" عن مصادر دبلومايسة ان التصويت على مشروع القرار هذا لن يتم قبل الاسبوع المقبل.

يعقد خبراء لمجلس الامن الاممي يوم الخميس 26 مايو/ايار اول اجتماعاتهم للنظر في مشروع القرار المندد باستخدام القوة من قبل القيادة السورية ضد المتظاهرين المعارضين والذي قدمه الاتحاد الاوروبي الاربعاء. وقالت وكالة "ايتار - تاس" عن مصادر دبلوماسية ان التصويت على مشروع القرار هذا لن يتم قبل الاسبوع المقبل، اما مناقشات اليوم الخميس فستكون مغلقة.

وتنص الوثيقة المقدمة لمجلس الامن على ادانة "خرق حقوق الانسان على اساس منتظم وضمنا القتل والاحتجاز العشوائي للمواطنين وحوادث اختفاء الناس وتعذيب" المواطنين السلميين والحقوقيين والصحفيين المحتجزين اثناء تفريق المظاهرات.

ويوجه الاتحاد الاوروبي الدعوة الى الدول الاعضاء في الامم المتحدة عبر هذه الوثيقة للامتناع عن تزويد سورية بالاسلحة، وذلك دون اشارة الى تبني اي عقوبات ضد دمشق.

هذا وتعليقا على الموضوع قال المبعوث الدائم للبرتغال لدى الامم المتحدة فيليبه مورايس كابرال للصحفيين ان الاوضاع في سورية "تعطي لمجلس الامن اشارة الى اتخاذ خطوات"، معبرا عن اعتقاده بأنه "سيكون عسيرا على اعضاء مجلس الامن التوصل الى اتفاق حول مشروع القرار الاوروبي حول سورية".

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية