السمك المشوي انفع للقلب من السمك المقلي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558483/

أعجبت الاحصائيات الطبية البشر مرة اخرة، وذلك برسمها للعلاقة بين البضاعة وصحة الانسان. وقامت الاحصائيات بدراسة ما تتعاطى النساء المسنات من المأكولات السمكية وخرجت بالاستنتاج ان صحة النساء اللواتي يفضلن السمك المشوي  على النار المكشوفة احسن من اولئك اللواتي يأكلن السمك المقلي بالسمن.

اعجبت الاحصائيات الطبية البشر مرة اخرة، وذلك برسمها للعلاقة بين البضاعة وصحة الانسان. وقامت الاحصائيات بدراسة ما تتعاطى النساء المسنات من المأكولات السمكية وخرجت بالاستنتاج ان صحة النساء اللواتي يفضلن السمك المشوي على النار المكشوفة احسن من اولئك اللواتي يأكلن السمك المقلي بالسمن.

وقد قام الباحثون من مدرسة "فاينبرغ" الطبية لدى الجامعة الشمالية الغربية الامريكية بمعالجة المعلومات عن 84493 إمرأة في الفترة ما بين عام 1991 وعام 2008 . وتنتمي 85% منهن الى العرق الاوروبي و7% منهن هن افريقيات و3% منهن امريكيات لاتينيات. ويبلغ متوسط عمرهن 63 سنة.

وقد تم تقسيم النساء الى فريقين وفقا لكثرة تعاطي السمك وانواعه. وأكلت عاشقات المشاوي البحرية سمك التونة المشوي والسمك الابيض والرخويات. واما هاويات السمك المقلي ففضلن اساسا فطائر السمك والرخويات المقلية بالسمن. واستمرت مراقبتهن خلال 10 سنوات. فاتضح ان ممثلات الفريق الاول بتن اكثر صحة بالمقارنة مع  هاويات السمك المقلي. وظهر انهن انشط واكثر اناقة وتعليما ويدخن اقل ويصبن اقل بداء السكري ولا يعانين من ضغط الدم المرتفع وغيره من امراض القلب. وهن يتعاطين  الخضروات والفواكه اكثر.

 اما هواية اكل السمك المقلي بالسمن فتؤدي الى  زيادة الوزن والاصابة بشتى امراض القلب.

 فيما يتعلق بكثرة تعاطي السمك فان النساء اللواتي يتعاطين ما يزيد عن 5 وجبات من السمك المشوي في الاسبوع ينخفض احتمال اصابتهن بأمراض القلب بالمقارنة مع اولئك اللواتي  يتعاطين اقل من وجبة سمك واحدة في الشهر. كما اتضح ان نوع السمك البحري الذي تتناوله النساء وليست طريقة تحضيره  فقط يؤثر هو ايضا على الاصابة بامراض القلب. وظهر ان السمك المعتم مثل حوت السلمون والاسقمبري يبعد الى حد كبير الاصابة بالامراض المذكورة. اما التاونة والسمك الابيض مثل لسان البحر وسمك القد فيعد تأثيره على الاصابة بامراض القلب اقل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية