وزير الخارجية الايراني يقترح تصفية الاسلحة النووية في العالم بحلول عام 2025

أخبار العالم

وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحيوزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558469/

طرح وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي يوم الاربعاء 25 مايو / ايار في جزيرة بالي الاندونيسية  مبادرة لتصفية ترسانة الاسلحة النووية  في العالم بشكل كامل بحلول عام 2025.

طرح وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي يوم الاربعاء 25 مايو / ايار في جزيرة بالي الاندونيسية  مبادرة لتصفية ترسانة الاسلحة النووية  في العالم بشكل كامل بحلول عام 2025. وقال صالحي خلال لقاء وزراء الدول الاعضاءفي حركة عدم الانحياز الذي يجري من 25 وحتى 27 مايو/ايار في جزيرة بالي ان الاسلحة النووية هي الاسلحة الأكثر لا انسانية، ونشرها وتحديثها يشكل خطرا كبيرا على البشرية.

واقترح  وزير الخارجية الايراني وضع تقويم يحتوى على آليات لتصفية الاسلحة النووية  في العالم.

وأشار صالحي الى ان الدول التي تمتلك الاسلحة النووية والتي شاركت في التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية لم توفي بالتزاماتها التي كانت أخذتها على عاتقها، كما انتقد صالحي اسرائيل لعدم توقيعها على هذه المعاهدة ، ولهذا السبب لم يتم اخلاء الشرق الاوسط من جميع الأسلحة النووية حتى الآن.

وحسب قول صالحي فان ايران توفى بالتزاماتها بشأن معاهدة  حظر انتشار الأسلحة النووية، كما قيم عاليا مستوى تصرفات الدول الاعضاءفي هذه المعاهدة التي تؤيد المبادرة الايرانية في مجال برنامجها النووي السلمي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك