مناشف إلكترونية للحد من سرقتها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558463/

كشفت وسائل إعلام بريطانية مؤخراً عن اختراع جديد، عبارة عن رقائق الكترونية صغيرة تساهم بالحد من مشكلة تعانيها معظم الفنادق في العالم، وهي سرقة الشراشف والمناشف وروب الدوش.

نشرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية تقريراً عن اختراع جديد سجلته شركة Lenin Technology Tracking باسمها، عبارة عن رقائق الكترونية صغيرة تساهم بالحد من مشكلة تعانيها معظم الفنادق في العالم، وهي سرقة الشراشف والمناشف وروب الدوش.

وستتمكن إدارات الفنادق عما قريب من استعمال هذه الرقائق وزرعها في مستلزمات الدوش والسرير، التي كثيراً ما يحلو للبعض أخذها من الغرف كتذكار او هدية.

وهذه الرقائق الالكترونية مصممة بحيث لا تتأثر بالغسل، وتصدر إشارات إنذار اذا ما قرر أحد نزلاء الفندق ان يأخذها معه. وأفادت الصحيفة بأن استعمال هذه الرقائق في أحد فنادق جزر هاواي قلص عدد المسروقات من المستلزمات المذكورة الى أكثر من 5 أضعاف، اذ انخفض عدد هذه الحالات من 4 آلاف الى 750 حالة، مما سمح لإدارة الفندق بتوفير قرابة 15 ألف دولار شهرياً.

وحول هذا الاختراع قال المدير التنفيذي لشركة LTT ويليام سيربن ان نسبة ما تفقده الفنادق من مناشف وشراشف وروب الدوش تتراوح ما بين 5 و20%، "وهذا أمر مكلف ان أخذنا بعين الاعتبار ارتفاع سعر القطن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية