الهند تعرض على الدول الافريقية قرضا بقيمة 5 مليارات دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558461/

وعد رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ لدى افتتاح القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي التي انطلقت أعمالها في اديس ابابا يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار بمنح افريقيا قروضا بقيمة 5 مليارات دولار.

وعد رئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ لدى افتتاح القمة الافريقية الهندية الثانية التي انطلقت أعمالها في اديس ابابا يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار بمنح افريقيا قروضا بقيمة 5 مليارات دولار.

وقال سينغ في اليوم الاول من القمة التي تجري أعمالها يومي الثلاثاء والاربعاء في مقر الاتحاد الافريقي: "سنقدم قروضا بقيمة 5 مليارات دولار للسنوات الثلاث المقبلة". واضاف "سنقدم 700 مليون دولار اضافي لانشاء مؤسسات جديدة وبرامج تدريب".

وقال سينغ في خطابه  لدى افتتاح القمة ان "افريقيا تملك كل العناصر لتصبح مركزا رئيسيا للنمو في العالم في القرن الحادي والعشرين. ونحن نعمل مع افريقيا لنساعدها على الاستفادة من قدراتها".

وتابع قائلا ان "الشراكة الهندية-الافريقية فريدة وترجع جذورها الى التاريخ والنضال المشترك ضد الاستعمار والعنصرية والفقر والمرض والأمية والجوع".

وتعهد سينغ الذي يقوم بجولة في أفريقيا تستغرق ستة أيام بدأها يوم الاثنين، بدعم التنمية في افريقيا مقابل عقد اتفاقيات تجارية مربحة مع الدول الافريقية.

وبين المؤسسات التي سيتم انشاؤها في اطار الشراكة الهندية-الافريقية معهد التكنولوجيا المعلوماتية في غانا ومعهد التخطيط التربوي في بوروندي ومعهد التجارة الخارجية في اوغندا ومعهد الماس في بوتسوانا.  قد تم التوقيع على اتفاقيات إطارية بشأنها، بحسب ما أعلنه الاتحاد الافريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك