برلماني روسي: قد نرد على نشر الدرع الصاروخية بنشر صواريخ "إسكندر"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558458/

صرح فيكتور زافارزين رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي  يوم 25 مايو/أيار للصحفيين  بان تخلي الناتو عن  ضم روسيا الى نظام الدرع الصاروخية الاوربية قد يطرح مجددا مسألة نشر صواريخ "اسكندر" التكتيكية العملياتية في مقاطعة كالينينغراد غرب روسيا.

 صرح فيكتور زافارزين رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي  يوم 25 مايو/أيار للصحفيين  بان تخلي الناتو عن  ضم روسيا الى نظام الدرع الصاروخية الاوربية قد يطرح مجددا مسألة نشر صواريخ "اسكندر" التكتيكية العملياتية في مقاطعة كالينينغراد غرب روسيا.

وقال فيكتور زافارزين :" تستضيف صوفيا عما قريب قمة روسيا – الناتو حيث ستجري مناقشات في موضوع الدرع الصاروخية. ويعد موقفنا في هذه المسألة مفتوحا تماما. لكن في حال محاولة الولايات المتحدة نشر الدرع الصاروخية الاستراتيجية تحت ستار الدرع الصاروخية الاوروبية فان ذلك سيشكل تهديدا مباشرا على قواتنا الاستراتيجية. وسنضطر في هذه الحال الى اتخاذ خطوات متكافئة بما فيها نشر منظومات الصواريخ المتوسطة المدى.

وبحسب قوله فان نشرهذه الصواريخ الروسية يعتبر قرارا سياسيا كان قد اشار اليه رئيس روسيا. الا ان اتخاذ هذا القرار سيتوقف الى حد كبير على القرار السياسي الذي سيتخذه حلف الناتو والولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة