المفوضية الأوروبية تزيد من تمويل برنامج دعم الديمقراطية في العالم العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558456/

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 25 مايو/ايار عن زيادة تمويل السياسة الأوروبية للجوار بـ 1.24 مليار يورو، وهذا من أجل تكثيف دعم الديمقراطية في العالم العربي. وجاء في بيان صادر عن جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية ان قيمة تمويل هذا البرنامج ستبلغ على مدى العامين القادمين نحو 7 مليارات دولار.

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 25 مايو/ايار عن زيادة تمويل السياسة الأوروبية للجوار بـ 1.24 مليار يورو، وهذا من أجل تكثيف دعم الديمقراطية في العالم العربي.

وجاء في بيان صادر عن جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية ان قيمة تمويل هذا البرنامج ستبلغ على مدى العامين القادمين نحو 7 مليارات دولار.

وشدد باروزو في البيان ان هذا القرار يعني أكثر بكثير من مجرد عرض أموال إضافية (على الدول العربية)، بل هو "تعبير عن استعدادنا لدعم عملية الإصلاح في هذه الدول وهي جيراننا الجنوبيون والشرقيون".

وتابع باروزو قائلا ان توسيع هذا البرنامج يعكس التغيرات الدراماتيكية التي شهدها العالم العربي خلال الأشهر الماضية.

وشدد السياسي الأوروبي على ان المفوضية تنوي في إطار السياسة الأوروبية للجوار إنشاء صندوق أوروبي للديمقراطية من أجل دعم الإصلاحات الديمقراطية في الدول الشريكة، بالإضافة الى آلية لدعم المجتمع الدولي من أجل تعزيز دور المنظمات غير الحكومية في تلك الدول.

وأكد باروزو ان المفوضية الأوروبية تهتم ليس بتطوير الديمقراطية فحسب، بل وبتحقيق الرفاهية الاقتصادية وانشاء وظائف جديدة في الدول المجاورة. وأكد ان المساعدات المالية لا تكفي لتحقيق هذا الهدف، بل يجب بذل جهود أكثر من أجل التوقيع على اتفاقيات حول التجارة الحرة والافضليات الاقتصادية وخلق آليات استثمار جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية