الخارجية الروسية: الفلسطينيون متفقون على ضرورة قيام دولة ضمن حدود 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558452/

أعلن سيرغي فيرشينين، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية، إن جميع المنظمات الفلسطينية تتخذ موقفا موحدا حيال ضرورة قيام دولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967.

أعلن سيرغي فيرشينين، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية، إن جميع المنظمات الفلسطينية تتخذ موقفا موحدا حيال ضرورة قيام دولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967.

وأضاف فيرشينين يوم 25 مايو/ايار في تعليقه على زيارة قادة الفصائل الفلسطينية إلى موسكو أن البند الأخير من إعلان موسكو يتضمن دولة فلسطينية على حدود 1967، يتفق عليها من قبل جميع الممثلين الفلسطينيين، من ضمنهم حركة "حماس".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن لقاء موسكو، الذي من بين المشاركين به، أعضاء من حركتي فتح وحماس، جاء "لإعطاء امكانية لممثلين الفصائل والمنظمات الفلسطينية متابعة الحوار في جو هادئ بغية تثبيت وتطوير التقدم، الذي تم التوصل إليه في القاهرة بمساندة مصرية هامة".

وتابع فيرشينين قوله "اعتقد أنه تم ذلك.. والتاكيد على ذلك قبول الفلسطينيين بالإعلان عقب لقاء موسكو، الذي يحمل صفة بناءة".

واعتبر الدبلوماسي الروسي أن الأولوية بالنسبة للقوى السياسية الفلسطينية تشكيل حكومة تكنوقراط موحدة مستقلة، للتحضير للانتخابات العامة على الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن اجراء انتخابات على اساس ديمقراطي وشفاف يسمح للقيادة الفلسطينية الموحدة الاستناد على الاغلبية من الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوحدة الوطنية تسمح للفلسطينيين باجراء حوار مثمر مع اسرائيل.

واوضح أن الانقسام الفلسطيني الذي استمر لأعوام أدى الى تراكم الكثير من المشاكل التي من الصعب حلها بشكل فوري، مضيفا "أن الجميع يدرك بأن التوصل الى وحدة فلسطينية كاملة أمر صعب ويتطلب العمل والزمن"، مؤكدا على أن روسيا ستستمر في جهودها بشكل نشط في سياق الاساليب المتوافق عليها في المجتمع الدولي، من ضمنها في اطار الرباعية الدولية المعنية بالشرق الأوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية