روسيا: معاهدة الاسلحة الاستراتيجية لا تراوح في مكانها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558449/

لا يتفق الكرملين مع الشائعات بان معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة "تراوح في مكانها"، كما تعول روسيا على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الارهاب والمخدرات.

لا يتفق الكرملين مع الشائعات بان معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة "تراوح في مكانها".

وتعليقا على لقاء رئيسي البلدين دميتري مدفيديف وباراك اوباما المرتقب فلا يتفق الكرملين مع الشائعات بان معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة "تراوح في مكانها". أي اروقة  قمة "مجموعة الـ8" في دوفيل في 26 مايو/ايار، قال مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو: "انصح من يسعى للتخويف بحلقة جديدة من المواجهة، بالتحلي بالصبر". واعلن: لا اتفق مع ان تنفيذ المعاهدة الموقعة يراوح في مكانه". واضاف بريخودكو انه "لا تتوفر لدينا اي معلومات حول عدم تنفيذ الجانب الامريكي بنود المعاهدة، كما لم يردنا من الزملاء الامريكان اي اعتراض بها الشأن".

واعلن مساعد الرئيس الروسي انه "فيما يخص منظومة الدفاع المضاد للصواريخ (الدرع الصاروخية)، فان العمل هنا مستمر، ويتوفر لدى الخبراء الوقت واحتياطي سياسي وللتفاوض"، داعيا الى "التحلي بالصبر".

وان بريخودكو على قناعة بان "موضوع الدرع الصاروخية يحتاج الآن الى التركيز على ايجاد صيغة تعاون لا تتعارض مع مصالح اي من الطرفين، وتراعي قلقهما وتعمل على توطيد الامن العالمي".

واوضح انه"انطلاقا من هذا، يتعين توفير ضمانات بعدم استهداف كل من قدرات الدرع الصاروخية التي تعكف الولايات المتحدة وروسيا على انشائها، الاخرى، بما في ذلك، اعداد معايير عسكرية تقنية وجغرافية تتيح الاقتناع بمحدودية طابعها". واشار مساعد الرئيس الروسي الى ان "حل هذه المهمة يتطلب توقيع الطرفين اتفاقا الزاميا قانونيا بهذا الشأن ".

 روسيا تعول على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الارهاب

 اعلن سيرغي بريخودكو ان موسكو تعول على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الرهاب. فقال: "ننتظر ان يجري التأكيد في قمة "الـ8" على النهج الذي تنفذه المجموعة، الرامي الى تعزيز المنظومة الدولية للتصدي للارهاب، التي تشكل الامم المتحدة ومجلس امنها مركز التنسيق الرئيسي"، مؤكدا انه "تبقى تحظى باهتمام مجموعة الـ8 قضايا منع انتشار اسلحة الدمار الشامل، وكذلك مكافحة الاجرام المنظم والاخطار الجديدة الاخرى بما فيها تجارة المخدرات".

واعلن بريخودكو: "اننا مرتاحون من ان مقترحنا  بشأن تقديم استعراض مفصل للقادة حول تنفيذ خطة موسكوس لمكافحة الارهاب والاجرام المنظم، حظي بتأييد شركائنا، وان هذه الوثيقة ستعد". واضاف: "اننا نؤيد ايضا وضع مكافحة المخدرات ضمن مهمات "مجموعة الـ8" الاستراتيجية التي تحظى بالاولوية".

واكد مساعد الرئيس الروسي ان "روسيا تنطلق في غضون ذلك، من اننا سنسلك في اطار "مجموعة الـ8" نهج تنفيذ استراتيجية مكافحة خطر المخدرات العالمي. ونعول على ان تكون مكافحة هذا الشر في مختلف الاقاليم مترابطة، وان يجري التصدي لتهريب المخدرات على كافة الاتجاهات، بما في ذلك تداول المخدرات غير القانوني عبر الاطلسي والمخدرات الافغانية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك