دبلوماسي إيراني: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد على التوجه السلمي للبرنامج النووي الإيراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558442/

ذكر علي اكبر سلطانية مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولي للطاقة الذرية يوم الأربعاء 25 مايو/أيار ان التقرير الأخير حول إيران التي وزعتها الوكالة، يؤكد ان نشاط طهران في المجال النووي، بما فيه عمليات تخصيب اليورانيوم  لا يهدف الى تحقيق غايات عسكرية.

ذكر علي اصغر سلطانية مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الأربعاء 25 مايو/أيار ان التقرير الأخير حول إيران الذي وزعته الوكالة، يؤكد ان نشاط طهران في المجال النووي، بما فيه عمليات تخصيب اليورانيوم لا يهدف الى تحقيق غايات عسكرية.

وقال سلطانية ان النشاط الإيراني النووي يتطور بنجاح وبإشراف دائم من قبل الوكالة الدولية. وتابع قائلا: "يؤكد التقرير انه بعد 8 سنوات من التفتيش والمراقبة من قبل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لم يتم حتى الآن الكشف عن أي دليل لانحراف النشاط الإيراني النووي عن الغايات السلمية المعلن عنها".

وقال الدبلوماسي الإيراني ان اتهام طهران بان نشاطها النووي يتضمن عنصرا عسكريا، لا اساس له من الصحة إطلاقا، واصفا كافة التصريحات بهذا الشأن بانها مختلقة ومسيسة. وأضاف ان مثل هذه المزاعم تزعزع سمعة الوكالة الدولية.

هذا ويشير التقرير الذي وزعته الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الثلاثاء الى ان إيران تزيد من تخصيبها لليورانيوم، حيث بلغ مخزونها من اليورانيوم المنخفض التخصيب في مايو/أيار 4.1 طن، مسجلا ارتفاعا بنصف طن منذ فبراير/شباط الماضي. كما جاء في التقرير ان الوكالة منذ تقريرها السابق بشأن إيران، حصلت على معلومات جديدة حول احتمال إقدام طهران على نشاط نووي غير معلن عنه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك