السلطات الليبية تعلن مقتل 19 شخصا في غارات لحلف الناتو على طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558424/

أعلن التلفزيون الليبي الحكومي مساء يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار ان عدد القتلى في الغارات الجوية  لحلف شمال الاطلسي على العاصمة طرابلس وضواحيها خلال 24 ساعة ارتفع الى 19. هذا وشن الحلف ليلة الثلاثاء على الأربعاء غارات جديدة على طرابلس، حيث ذكرت وكالة "رويترز" ان 6 انفجارات قوية على الأقل هزت العاصمة الليبية.

أعلن التلفزيون الليبي الحكومي مساء يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار ان عدد القتلى في الغارات الجوية  لحلف شمال الاطلسي على العاصمة طرابلس وضواحيها خلال 24 ساعة ارتفع الى 19 .

وعرض التلفزيون لقطات تظهر مدنيين مصابين بجروح في الرأس.

وكانت مصادر ليبية قد ذكرت في وقت سابق ان الغارات التي شنها حلف الناتو على مناطق مختلفة في طرابلس، بينها مقر الزعيم الليبي معمر القذافي في باب العزيزية ليلة 23 على 24 مايو/أيار، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 150 آخرين، مؤكدا أن الضحايا من المدنيين.

من جانبه أكد حلف الناتو ان الغارات استهدفت فقط منشآت من البنية التحتية العسكرية ووحدات عسكرية بينها منشأة عسكرية كانت تستخدم لشن هجمات على المدنيين.

هذا وشن الحلف ليلة الثلاثاء على الأربعاء غارات جديدة على طرابلس، حيث ذكرت وكالة "رويترز" ان 6 انفجارات قوية على الأقل هزت العاصمة الليبية.

صحفي روسي: روسيا تتوقع حدوث عملية برية في ليبيا

قال الصحفي الروسي في صحيفة "كومرسانت"، سيرغي ستروكان في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن روسيا لا تستبعد حدوث عملية برية في ليبيا، رغم عدم صدورقرار رسمي بذلك.

وأضاف الصحفي الى أن العملية العسكرية الحالية للناتو وصلت الى طريق مسدود، اضافة الى وقوع خروقات كبيرة لقراري مجلس الامن.

واشار الى أن الغرب توقع سقوط سريع لنظام القذافي بعد بدء العملية، مؤكدا ان عملية الناتو جاءت بشكل عشوائي وبدون خطة مجهزة.

كما اوضح ان روسيا تسعى لعدم قيام عمليات برية محتملة، كما أن الاتحاد الافريقي ايضا يشارك روسيا فكرة وقف اطلاق النار والبدء في المفاوضات.

اما فيما يخص الشأن السوري، فان الاتصال الذي جرى بين الرئيسين الروسي والسوري كان نوعا من الدعم المعنوي للاسد، الذي يحتاج له بشدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية