حفل بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة " بطرسبورغ – العاصمة الشمالية لروسيا "

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55842/

اقيمت يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول في قاعة تشايكوفسكي بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة حفلة موسيقية - شعرية لطلاب دورة تعليم اللغة الروسية بعنوان " بطرسبورغ – العاصمة الشمالية لروسيا ".

اقيمت يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول في قاعة تشايكوفسكي بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة حفلة موسيقية - شعرية لطلاب دورة تعليم اللغة الروسية بعنوان " بطرسبورغ – العاصمة الشمالية لروسيا ". وكان هدف منظمي الحفل هو تعريف الشباب المصري باحد المواطن الثقافية والاقتصادية والعلمية المهمة في بلاد اللغة التي يتعلمونها. لقد استمع طلاب دورات تعليم اللغة الروسية وطلاب جامعة عين شمس وجامعة القاهرة وجامعة حلوان للسياحة وجامعة مدينة الفيوم، استمع هؤلاء الى محاضرة قيمة عن تاريخ وفن العمارة والمعالم المعمارية والتاريخية للمدينة وعن الافاق المستقبلية المهمة في المجالات الثقافية والاقتصادية في حياة المدينة. ورافق المحاضرة عرض العديد من الصور وافلام الفيديو على شاشتين. كما كان بامكان الحضور التعرف على المعالم المعمارية المشهورة للمدينة وضواحيها من خلال معرض الصور الفوتوغرافية المقام في القاعة.


وساهم طلاب دورات تعليم اللغة الروسية التابعة للمركز بشكل نشيط في هذا الحفل، حيث قدموا اغان محبوبة ليس فقط في روسيا، بل وخارجها عن لينينغراد – بطرسبورغ، كما القوا قصائد لمشاهير شعراء بطرسبورغ واجابوا عن اسئلة المسابقات. وحصل الفائزون على البومات ملونة عن بطرسبورغ وعلى كتب للقراءة باللغة الروسية.
في ختام الحفل عرض فيلم وثائقي عن احد افضل متاحف العالم – متحف الارميتاج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)