كزراي وراسموسن يدعوان حركة طالبان إلى الانضمام للعملية السياسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558418/

دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي والأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن حركة طالبان إلى ترك النشاط المسلح والانضمام لعملية السلام.

دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي والأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن يوم 24 مايو/أيار عناصر حركة طالبان إلى ترك النشاط المسلح والانضمام لعملية السلام. وأشار أمين عام الحلف الأطلسي إلى أنه حان الوقت لطالبان أن تنضم إلى العملية السياسية في أفغانستان خاصة بعد القضاء على زعيم القاعدة أسامة بن لادن، ودعا السؤول الأطلسي عناصر طالبان إلى قطع العلاقات مغ القاعدة وترك العنف واحترام الدستور الأفغاني.

من جانبه قال كرزاي: "إن القضاء على بن لادن لابد أن يكون بمثابة إشارة لكافة الأفغان المنتمين لطالبان أو تتنظيمات أخرى بأنه ليس من الصواب أن تعمل ضد بلدك ، كما أنك لن تجني شيئا من وراء ذلك". وأضاف: "بإطلاق النار على أبناء وطننا لا نجني شيئا سوى لعنة التاريخ ولعنة الرب"، مؤكدا على أن المصالحة ستشمل فقط المتمردين الأفغان الذين لا ينتمون لشبكات إرهابية. من جهته قال راسموسن إن عملية انتقال مسؤولية الأمن من القوات الأجنبية إلى الأفغانية "أخذت مسارها"، مشيرا إلى أن القوات المحلية في وضع يؤهلها بالفعل لتسلم هذه المسئوليات في ست مناطق بحلول تموز يوليو/القادم.

يذكر أن راسموسن وصل إلى أفغانستان في زيارة مفاجئ لإجراء المحادثات مع المسؤولين الأفغان وتفقد قوات الناتو المتواجدة على الأراضي الأفغانية.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك