روسيا تطلب من باكستان التحقيق في مقتل اشخاص يعتقد انهم من مواطنيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558405/

طلبت موسكو من اسلام آباد رسميا تزويدها بنتائج التحقيق الجارية حول مقتل 5 اشخاص، يعتقد انهم من مواطني روسيا الاتحادية، كانوا قد قتلوا في الاسبوع الماضي باقليم بلوجستان.

طلبت موسكو من اسلام آباد رسميا تزويدها بنتائج التحقيق الجارية حول مقتل 5 اشخاص، يعتقد انهم من مواطني روسيا الاتحادية، كانوا قد قتلو في الاسبوع الماضي باقليم بلوجستان. نشر ذلك موقع وزارة الخارجية الروسية يوم 24 مايو/ايار.

وجاء في الخبر " اعتمادا على المعلومات المتوفرة، تم في مدينة كويتا ( كفيتا ) باقليم بلوجستان قتل 5 اشخاص يعتقد انهم من مواطني روسيا الاتحادية نتيجة اطلاق النار عليهم من قبل قوات الامن الباكستانية.  وبموجب ذلك تم استدعاء محمد خالد ختك سفير باكستان لدى موسكو يوم 24 مايو/ايار الى وزارة الخارجية الروسية. حيث ابلغ بطلب الجانب الروسي بخصوص اجراء تحقيق موضوعي شامل حول هذا الحادث وكذلك السماح لممثلي روسيا الاطلاع على وثائق التحقيق ".

وسبق لوسائل الاعلام الباكستانية ان نشرت يوم 17 مايو/ايار خبرا جاء فيه ان قوات الامن الباكستانية قتلت خلال عملية قامت بها في اقليم بلوجستان 5 اشخاص يحملون جوازات سفر روسية.

ولم يسبق ان اكدت وزارة الخارجية الروسية جنسية المقتولين ، " ولحين استلام القنصلية الروسية العامة الوثائق اللازمة واثبات هوية المقتولين، فأن اعتبارهم مواطني روسيا الاتحادية امر سابق لاوانه ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك