واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 7 شركات أجنبية بما فيها إسرائيلية لعلاقتها بإيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558395/

فرضت واشنطن عقوبات جديدة على سبع شركات نفطية وتجارية من فنزويلا والإمارات العربية المتحدة وسينغافورا وإسرائيل لخرقها العقوبات الامريكية  المفروضة سابقا على إيران.

فرضت واشنطن عقوبات جديدة على سبع شركات نفطية وتجارية أجنبية لخرقها العقوبات الامريكية المفروضة سابقا  على إيران.

وأعلن نائب وزير الخارجية الأمريكية جيمس ستينبيرغ في مؤتمر صحفي بواشنطن يوم 24 مايو/أيار أن شركة بترول فنزويلا، وهي الأكبر بين الشركات التي تمسها هذه العقوبات، لن تتمكن من الآن فصاعدا الحصول على عقود حكومية أمريكية، مشيرا في ذات الوقت إلى أن ذلك لن يؤثر على مبيعات التفط التي تقوم بها الشركة إلى الولايات المتحدة وعلى نشاط فروعها المختلفة.

وشملت العقوبات الامريكية الجديدة أيضا ثلاث شركات إماراتية، هي الشركة التجارية الدولية البتروكمياوية (Petrochemical Commercial Company International) و Royal Oyster Group و Speedy Ship، إضافة إلى Tanker Pacific من سينغافورا و Ofer Brothers Group الإسرائيلية و Associated Shipbroking من موناكو.

وأوضح ستينبيرغ أن هذه الشركات السبع تقوم بنشاط يتعلق بمبيعات المنتجات البترولية المكررة إلى أيران، مشيرا إلى أن الهدف من فرض العقوبات عليها هو تشجيع طهران على المباشرة الجدية في المفاوضات حول ملفها النووي مع اللجنة السداسية.

وأشار ستينبيرغ إلى أن واشنطن تمتلك معلومات عن أن العقوبات المفروضة سابقا على إيران أكدت فاعليتها، إذ أنها أثرت في قطاع النفط والغاز الإيراني.

وأفاد الدبلوماسي الأمريكي أن واشنطن قررت أيضا تشديد العقوبات المفروضة على 16 شركة وشخصية صينية وكورية شمالية وإيرانية وسورية وفنزويلية وبيلاروسية للقيام بنشاطات متعلقة ببرامج إيرانية في مجال تصميم أسلحة الدمار الشامل.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك