الاردن يعلن اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558385/

أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية على لسان وزير خارجيتها ناصر جودة، عن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي، مؤكدة نيتها تعيين مبعوث دائم لها في مدينة بنغازي.

 

أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية على لسان وزير خارجيتها ناصر جودة، عن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي، مؤكدة نيتها تعيين مبعوث دائم لها في مدينة بنغازي، معقل الثوار الليبيين الذين يسعون الى اسقاط نظام العقيد معمر القذافي.

وقال جودة خلال مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء 24 مايو/ايار مع محمود جبريل رئيس اللجنة التنفيذية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي المكلف بالعلاقات الخارجية ان "الاردن يعتبر هذا المجلس ممثلا شرعيا للشعب الليبي والمحاور الشرعي الذي يعبر عن تطلعاته المشروعة".

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" عن جودة قوله ان "التواصل والتنسيق مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي هو امر هام وضروري لضمان الانسياب الآمن والامثل للمساهمات الانسانية والطبية التي يقدمها الاردن فضلا عن اهميته في ضمان حماية ابناء الشعب الليبي والمساعدة في تمكينه من تقرير مستقبله بحرية"، حسب رأيه.

واضاف ان "الاردن بصدد تعيين مبعوث دائم في مدينة بنغازي لتعزيز التنسيق مع المجلس الانتقالي تحقيقا لهذه الغايات التي تضع نصب عينيها مصلحة الشعب الليبي الشقيق وتصون وحدة ليبيا واستقلالها".

كما أشاد وزير الخارجية الاردني بمواقف المجلس الانتقالي ووصفها بـ "المسؤولة، وتتبنى مطالب الشعب الليبي وطموحاته وتطلعاته وآماله المستقبلية، في الولوج إلى مرحلة جديدة، تكون نتاجا لإرادته الحرة والمستقلة، وتعبيرا صادقا عنها، وعن توافق الشعب الليبي الشقيق حول مستقبله، ضمن إطار يكفل صون الوحدة الترابية لليبيا، والمحافظة على استقلالها السياسي".

من ناحيته عبر جبريل عن شكر المجلس الوطني الانتقالي الليبي للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمواقفه تجاه ليبيا، مشددا على الأهمية الكبيرة التي يوليها المجلس للتنسيق المستمر مع الأردن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية