ملك بوتان يعلن اختياره فتاة من الشعب زوجة وملكة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558372/

ملك بوتان جيغمي خيسار نامغيال وانغجوك يعلن ان اختياره وقع على فتاة من الشعب لتكون شريكة حياته، على ان يتم الزفاف في حفل تقليدي ومتواضع يقام في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

قبل حوالي عام عقد قران الأميرة فيكتوريا ابنة ملك السويد كارل غوستاف الـ 16، وريثة العرش الملكي على مدرب اللياقة البدنية الخاص دانييل ويستلينغ، مما كان بمثابة صفارة انطلاق ظاهرة زواج يجمع بين أعضاء أسر ملكية وأفراد من عامة الشعب.

فلم تكد تمر شهور قليلة حتى أعلن القصر الملكي في بريطانيا نية زواج الأمير وليام بصديقته كيت ميدلتون، وهو الحدث الذي شد انتباه العالم قبل حوالي شهر.

وربما تماشياً مع الموضة ها هو ملك بوتان جيغمي خيسار نامغيال وانغجوك يعلن ان اختياره وقع على فتاة من الشعب لتكون شريكة حياته، على ان يتم الزفاف في حفل تقليدي ومتواضع يقام في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأفادت صحيفة "بوتان أوبزيرفر" في 21 مايو/أيار نقلاً عن ملك هذا البلد الواقع على جبال الهملايا بين الهند والصين إعلانه أمام برلمان البلاد "بما أنني الملك فقد آن وقت الزواج".

وواصلت الصحيفة اقتباس تصريح ملك بوتان حول ملكة قلبه وملكة بوتان المنتظرة اذ قال "لقد وجدت الشخص المناسب. وعلى الرغممن صغر سنها إلا انها طيبة القلب ولطيفة المعشر، وتتمتع بجمال الروح واسمها جيتسون بيما".

وتصغر جيتسون بيما الملك بـ 10 أعوام ولا تزال وتدرس في جامعة ريجنتس في لندن. وقد تعرفت الى الملك البالغ من العمر 31 عاماً  خريج جامعة أوكسفورد حيث نال شهادة الدكتورا في العلوم السياسية منذ زمن قصير.

وشدد الملك الذي يتمتع بمحبة شعبه وإعجابه على رغبته بألا يتميز حفل الزفاف بمظاهر احتفالية صاخبة، اذ طلب من حكومة بلاده عدم تسليط الضوء على هذا الحدث أكثر من اللازم.

يذكر ان الملك السابق جيغمي سينتي، والد الملك الحالي قد تنحى طوعاً عن العرش في عام 2006 عن عرش بوتان، التي ما لبثت ان شهدت إصلاحات ديموقراطية، أسفرت عن أول انتخابات برلمانية في عام 2008، فاز بها الحزب الملكي بمقاعد مجلس النواب بأغلبية ساحقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية