روسيا تنتظر من الناتو ايضاحات تخص تحضيرات لعملية برية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558366/

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو إن الجانب الروسي يأمل، خلال اجتماع مجلس "روسيا ـ الناتو" المزمع عقده يوم غد،في الحصول على إجابات إزاء اسئلته المتعلقة بالتحضير لعملية برية في ليبيا.

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو إن الجانب الروسي يأمل، خلال اجتماع مجلس "روسيا ـ الناتو" المزمع عقده يوم غد، في الحصول على إجابات إزاء اسئلته المتعلقة بالتحضير لعملية برية في ليبيا.

وأضاف روغوزين يوم 24 مايو/آيار أن الحديث يدور عما إذا كان الزعيم الليبي معمر القذافي هدفا لحلف الناتو في ليبيا، مشيرا الى أن روسيا تنتظر تعليقات وايضاحات حول إعلان وزير الدفاع البريطاني بشكل مباشر "بدون لف ودوران" وبعيدا عن الدبلوماسية، بهذا الشأن.

وأوضح روغوزين أن الجانب الروسي "يريد أن يدرك مدى صدق الوزير البريطاني ومدى صدق الذين سيدلون بايضاحات".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن القصف العنيف الذي وقع اليوم في طرابلس وأدى مرة أخرى الى وقوع ضحايا بين السكان المدنيين يشير الى أن نطاق العملية العسكرية يتوسع، مؤكدا أن الجانب الروسي قلق من التحضير الفعلي، الذي تخيم عليه السرية، للقيام بعملية برية في ليبيا، لكنه من الصعب عدم ملاحظة هذا التحضير الذي يجري.

واشار المسؤول الروسي الى أن بلاده تحضر نفسها لحوار صعب حول الوضع في ليبيا خلال الاجتماع، موضحا أن سيلتقي بعد الاجتماع مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي للشؤون السياسية والأمن السياسي ديرك برينغيلمان حيث سيبحث معه، بشكل مفصل وبعيدا عن الانفعالات، كيف ينوي الناتو تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية