شركة "روس اوبورون أكسبورت" تتوقع استضافة 12 بلدا في معرض " MILEX-2011" للاسلحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558363/

صرح نيقولاي ديمينيوك مدير المهمات الخاصة في شركة "روس اوبورون أكسبورت" الروسية ان شركته تنوي اجراء المحادثات مع الوفود الاجنبية في اطار معرض " MILEX-2011" الدولي للاسلحة الذي افتتح يوم 24 مايو/أيار في عاصمة بيلاروس مدينة مينسك.

صرح نيقولاي ديمينيوك مدير المهمات الخاصة في شركة "روس اوبورون أكسبورت" الروسية ان شركته تنوي عقد بعض اللقاءات واجراء المحادثات مع الوفود الاجنبية والتنسيق في التعاون مع بيلاروس في مجال تنفيذ المشاريع العسكرية التقنية المشتركة وذلك في اطار معرض  MILEX-2011"" الدولي للاسلحة والمعدات الحربية الذي افتتح يوم 24 مايو/أيار في عاصمة بيلاروس مدينة مينسك.

وقال ديمينيوك:"نتوقع  ان يزورنا 12 وفدا اجنبيا كبيرا ومنها  اذربيجان وانغولا وارمينيا والهند وكازاخستان والصين والامارات العربية وعمان والسودان وتركمانيا واليونان وايران".

واشار ممثل شركة "روس اوبورون أكسبورت" الى ان الوفد الروسي هو مشارك دائم في معرض مينسك وقال:" نولي اهمية كبيرة لهذا المعرض حيث طرحنا 3 مهام، وهي التنسيق في عملنا على الانتاج المشترك والبحوث العلمية والتصاميم والصيانة والتعاون مع دول اخرى".

 وبحسب قول ديمينيوك فان جناح المعروضات الروسية يعتبر من اكبر الجناحات ووسعها تمثيلا. وتبلغ مساحته الاجمالية 300 متر مربع  منها  70 مترا مربع تعود الى الشركة. وهناك ايضا 15 مؤسسة للصناعات  الدفاعية الروسية.

وقال ان شركة "روس اوبورون أكسبورت" قد اعدت للمعرض رزمة من الاقتراحات الرامية الى تطوير الاسلحة والآليات سبق للشركة ان قامت بتصديرها. واضاف قائلا:"  قمنا بافتتاح مركز لاقامة مراسم التقديم  في المعرض وسنكون جاهزين لتقديم مجموعة من المدرعات الخفيفة والثقيلة واسلحة الصواريخ والمدفعية والمروحيات".

واوضح ديمينيوك ان الكثير من الدول تحاول  تحديث الاسلحة الروسية دون ان تنسق جهودها مع صانعي تلك الاسلحة. وضرب مثال على ذلك بولندا التي قدمت في معرض ماليزيا نموذجا مطورا لمنظومة "اس – 125 بيتشورا" للدفاع الجوي والذي لم يتم التنسيق في امره مع شركة "ألماس – أنتاي" الروسية للدفاع الجوي بصفتها جهة صانعة للمنظومة.

يذكر ان شركة "روس اوبورون أكسبورت" تقدم في المعرض نماذج حديثة الى جانب طرح اقتراحات تطوير النماذج القديمة. واستطرد ديميديوك قائلا:" نستعرض هنا منظومة خفيفة لراجمة الصوريخ "سميرتش" ومنظومة "بوك-ام 2 اي" المضادة للجو. واظن ان الاهتمام بمعروضاتنا سيكون كبيرا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك