تهافت لشغل كرسي رئاسة صندوق النقد الدولي..

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558356/

يبدو أن الجدل بين الأطراف الدولية المختلفة سيزداد بشأن منصب رئاسة صندوق النقد الدولي الشاغر بعد استقالة رئيسه السابق الفرنسي دومينيك ستراوس كان".. وفي حين يخطط الأوروبيون الاحتفاظ بكرسي الرئاسة،  يشير المزاج ضمن الاقتصادات الصاعدة  إلى الحاجة إلى كسر الاحتكار الأوروبي لرئاسة الصندوق واللجوء إلى الشفافية والكفاءة كأساس لاختيار الرئيس..

يبدو أن الجدل بين الأطراف الدولية المختلفة سيزداد بشأن منصب رئاسة صندوق النقد الدولي الشاغر بعد استقالة رئيسه السابق الفرنسي دومينيك ستراوس كان".. وفي حين يخطط الأوروبيون الاحتفاظ بكرسي الرئاسة، يشير المزاج ضمن الاقتصادات الصاعدة  إلى الحاجة إلى كسر الاحتكار الأوروبي لرئاسة الصندوق واللجوء إلى الشفافية والكفاءة كأساس لاختيار الرئيس..

وقد فتح صندوق النقد الدولي أبوابه رسميا وحتى 10 يونيو/حزيران المقبل الموعد الأخير لقبول طلبات الترشيح لاختيار خليفة لدومينيك ستراوس كان. وظهر خلاف بين الولايات المتحدة وأوروبا وبين دعاة التغيير وإصلاح المنظمات الدولية كدول بريكس التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا وغيرها من الاقتصادات الناشئة..

 فأوروبا تود الاحتفاظ برئاسة الصندوق مع تداول اسم وزيرة المال الفرنسية كريستين لاغارد كأبرز مرشح حاز على موافقة ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا حتى الآن.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم